مصر تتوج بفضية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بتركيا

محمد شريف
محمد شريف

تمكن فريق منتخب مصر للخماسي الحديث للناشئين تحت 19 سنة من حصد الميدالية الفضية ببطولة العالم المقامة في مدينة إسطنبول بتركيا خلال الفترة ما بين 24 وحتى 30 يوليو الجاري.

وتمكن الثلاثي محمد شريف وأسامة زكي ومحمد حسن من تحقيق 4394 ليحصد الفريق المصري على المركز الثاني خلف الفريق الفرنسي الذي حصد 4422 نقطة وفاز بالمركز الأول.

وحقق محمد شريف المركز الرابع على صعيد الفردي برصيد 1480 نقطة فيما احتل أسامة زكي المركز السابع برصيد 1468 نقطة بينما جاء محمد حسن بالمركز السادس عشر برصيد 1446 نقطة.

وكان قد حقق فريق الناشئات تحت 19 سنة الميدالية الذهبية بالبطولة بمشاركة كل من  ملك إسماعيل وفريدة خليل وزينة عامر.

وتمكنت ملك إسماعيل من الفوز بالمركز الأول على صعيد الفردي والميدالية الذهبية متفوقة على بطلة كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني برصيد 1385 نقطة والبطلة المجرية صاحبة المركز الثالث برصيد 1369 نقطة.

وعلى صعيد آخر، فكانت قد نجحت مصر في استضافة بطولة العالم للخماسي الحديث للشباب تحت 17 عاما على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 11 وحتى 16 يوليو الجاري.

وشارك في بطولة العالم تحت 17 سنة 35 دولة وهي: البرازيل، بوركينافاسو، كندا، الصين، تايوان، التشيك، إستونيا، فرنسا، جامبيا، جورجيا، ألمانيا، بريطانيا، إيطاليا، جواتيمالا، المجر، اليابان، كازاخستان، كوريا الجنوبية، الكويت، المكسيك، مولودفا، بولندا، البرتغال، صربيا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، سويسرا، سوريا، تركيا، أوكرانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، أوزبكستان، فنزويلا، الهند، بالإضافة إلى مصر.

بـ7ميداليات متنوعة.. سيطرة مصرية على منصات التتويج ببطولة العالم للخماسي الحديث شباب