صلاح يودع هندرسون.. وصراع على شارة القيادة فى ليفربول

تناغم وصداقة بين محمد صلاح وجوردان هندرسون
تناغم وصداقة بين محمد صلاح وجوردان هندرسون

بعث الجناح الدولى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى رسالة وداع إلى جوردان هندرسون قائد الريدز بعدما غادر رسميا صفوف الريدز وانتقل إلى الاتفاق السعودي، بعد 11 عامًا قضاها داخل قلعة الانفيلد رود.. ونشر صلاح صورة تجمعه مع نجم المنتخب الإنجليزى عبر حسابه الرسمى على موقع «انستجرام» للتواصل الاجتماعي، معلقا عليها: «كان من الرائع وجودك كقائد لدينا».


وأضاف الملك المصري: «رؤيتك ترحل أمر محزن، كانت رحلتنا معًا رحلة خاصة حقًا مليئة بالألقاب المهمة، أتمنى لك التوفيق فى المرحلة التالية من حياتك المهنية»..  وعلى صعيد متصل، يبحث فريق ليفربول لكرة القدم بقيادة المدرب الألمانى يورجن كلوب عن قائده الجديد بعد رحيل جوردان هندرسون إلى نادى الاتفاق السعودي.. وحمل هندرسون شارة قيادة «الحمر» لثمانى سنوات، وهناك عدة لاعبين بارزين فى صفوف الفريق الإنجليزى لحمل شارة القيادة خلفًا له.

اقرأ ايضاً| رباعية المنستير تطلق أحلام الزمالك «العربية»..نداى جاهز.. وأوباما ينتظر البطاقة


ونشرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية تقريرًا تخلله الأسماء المتوقع حملها لشارة قيادة ليفربول بداية من الموسم الجديد الذى سينطلق فى أغسطس المقبل.. وقامت الصحيفة بتقييم كل اسم منهم فى محاولة لرصد من الأجدر بحمل شارة قيادة الريدز، وهم ٥ لاعبين على النحو التالي: 

الهولندى فيرجيل فان دايك هو الخيار الأول المرشح لخلافة هندرسون كقائد، بعد أن احتل المركز الثالث خلف هندرسون وميلنر فى ترتيب القادة فى الماضي.. وحمل فان دايك بالفعل شارة قيادة ليفربول فى 43 مباراة، وهو قائد المنتخب الهولندي، ورباطة جأشه وثباته وخبرته تجعله مثاليًا لهذا الدور، بالإضافة لطريقته فى التعامل مع وسائل الإعلام.
ترينت ألكسندر آرنولد، حيث تم التصويت على أرنولد فى مجموعة قيادة ليفربول من قبل زملائه فى عام 2021، ويدخل اللاعب موسمه الثامن مع ليفربول، وقد يتجاوز الـ 300 مباراة قريبًا بقميص الريدز.


آندى روبرتسون هو قائد المنتخب الاسكتلندي، وفى ليفربول يتفاعل مع زملائه فى الفريق ويتواصل مع الجميع، هو شخصية ملهمة ومشجعة للالتفاف حوله.. وخاض روبرتسون 267 مباراة مع الليفر، وله علاقات مزدهرة مع زملائه فى الفريق، وهو رهان جيد لحمل شارة القيادة.


محمد صلاح قائد منتخب مصر ويمكن القول إنه الشخصية الأكثر تميزًا لدى ليفربول.. وهو أحد أكبر القادة فى غرفة تغيير الملابس دون أن يكون فى مجموعة القيادة، حيث يساعد جميع زملائه ويضع المعايير من خلال كونه أحد أفضل اللاعبين فى العالم فهو قادر على تغيير المباراة فى لحظة، ودفع الجماهير إلى حالة من الذهول.


وتعتبر شارة القيادة مهمة أيضًا لصلاح، وأشارت الصحيفة البريطانية فى تقريرها إلى ان شخصية صلاح فى الملعب وتركيزه فى بعض الأحيان على الجانب الفردى وتفضيل المراوغات، قد يتعارض فى بعض الأحيان مع شخصية القائد، لكن ليس هناك شك فى أنه الأكثر موهبة فى المجموعة ولهذا فهو يحظى باحترام كبير، ومنتظر أن يلعب دورًا قياديًا كبيرًا الآن بعد رحيل هندرسون.


الحارس الدولى البرازيلى أليسون بيكر هو جزء من فريق القيادة، وقد قاد ليفربول فى مباراتين فى الماضي، فهو شخص يتطلع إليه الكثير من اللاعبين، و مثال لكثير من زملائه أيضًا، وخاصة حراس المرمى.