نتيجة الثانوية العامة جاهزة للاعتماد

نسبة النجاح تتخطى 77٪ وقائمة الأوائل تخلو من الدرجات النهائية

وزير التربية والتعليم خلال مراجعته النتائج النهائية للثانوية العامة
وزير التربية والتعليم خلال مراجعته النتائج النهائية للثانوية العامة

أنهت وزارة التربية والتعليم الخطوات النهائية من اختيار قائمة أوائل الثانوية العامة ، وأن النتيجة يتم مراجعتها بشكل نهائى لاعتمادها من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى . وأكدت مصادر بالوزارة أن نسبة النجاح العامة لامتحانات الثانوية العامة 2023 تتخطى 77٪ بزيادة عن العام الماضى.


وأضافت المصادر أنه لا يوجد طالب حاصل على الدرجة النهائية فى الثانوية العامة فى أى شعبة من الثلاث العلوم والرياضيات والأدبى، وأن قائمة الأوائل تخلو من أى طالب حاصل على الدرجة النهائية.. وأشارت المصادر إلى أن كنترولات الثانوية العامة ، طبقت قواعد درجات الرأفة على الطلاب الذين يمكن تحويل نتيجتهم من راسب لناجح أو دور ثانى، بحيث لا تمنح لتحسين مجموع طالب، ولكن تمنح لتحويل حالته من راسب لناجح أو دور ثانى ، وأن تكون بنسبة لا تتجاوز 10٪ من النهاية العظمى للمادة.


وحددت وزارة التربية والتعليم ، حالات منح درجة الرأفة ، بأن الطالب ناجح فى كل المواد وراسب فى مادة ويتوقف عبوره المادة بدرجات قليلة ، يحصل على درجات الرأفة وينجح فى المادة بحيث يتحول من راسب فى مادة لناجح فى كل المواد، أو طالب راسب فى 3 مواد وبالتالى يعيد السنة الدراسية فى هذه المواد، فيحق تطبيق درجات الرأفة عليه ، حتى يتمكن من دخول الدور الثانى فى مادتين.
وصرح شادى زلطة المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بأن النتيجة تمر حالياً بالعديد من مراحل المراجعة والتدقيق لضمان خروجها بما يضمن تحقيق العدالة والدقة. وأكد أن الدكتور رضا حجازى سيعلن رسمياً عن موعد النتيجة فور الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بها.


وأعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن نسبة النجاح فى امتحان مادة الفلسفة والمنطق التى بلغت 91.9%، مشيراً إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.
وأضاف الدكتور رضا حجازى أن نسبة النجاح فى امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.
وأشار الوزير إلى أن نسبة النجاح فى امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.