استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي..

«التعليم في الحوار الوطني» تخصص جلسة للحوار المجتمعي الخميس المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استجابةً لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قرر مجلس أمناء الحوارالوطني، عقد جلسة خاصة للجنة التعليم والبحث العلمي التابعة للمحور المجتمعي، يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023، لاستكمال المناقشات حول مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى التعليم والتدريب والمُحال إلى الحوار الوطني من مجلس الوزراء بناءً على توجيه السيد رئيس الجمهورية.

وسيتم إرجاء جلسة الصناعات الثقافية والتي كان من المقرر لها يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2023، واستبدالها بجلسة خاصة للجنة التعليم، لسرعة إنهاء المناقشات حول مشروع القانون حيث تبدأ في تمام الساعة 12 ظهراً، وذلك بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

وكانت كتلة الحوارالوطني ثمنت المبادرات الروسية لتوطيد التعاون بين روسيا ودول القارة الأفريقية في القمة الروسية الأفريقية المنعقدة اليوم الخميس الموافق ٢٧ يوليو ٢٠٢٣ بمدينة بطرسبرج الروسية التي يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان الرئيس الروسي بوتين قد أشار إلى ترحيب روسيا واستعدادها للتعاون مع كافة الدول الافريقية بما فيها مصر في مجالات التنمية البشرية والتدريب والإعلام والرياضة والزراعة.

اقرأ أيضا: العفو الرئاسي والاستجابة.. دعاء زهران توضح أهم مكتسبات الحوار الوطني 

كما أشار إلى الدور الذي لعبته روسيا في دعم الدول الافريقية بالمعامل والأمصال وقت جائحة كورونا.

 كما تمت الاشارة إلى حرص روسيا على عدم تاثير الحرب الروسية الاوكرانية علي امدادات الحبوب للدول الافريقية والتزام روسيا باستمرار تلك الامدادات، وتدعو "كتله الحوار" مؤسسات القطاع الخاص المصري الي سرعة التحرك لبحث فرص الاستثمار في المجالات السابقة والتشبيك مع دول القارة الافريقية في هذا الشأن.