وزيرة الثقافة: مشاركة مصرية مميزة بمهرجان جرش

الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة
الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة

عبرت وزيرة الثقافة ،الدكتورة نيفين الكيلاني، عن امتنانها وشكرها للملكة الأردنية ووزيرة الثقافة هيفاء النجار، على الدعوة لمهرجان جرش، وعلى اختيار مصر كضيف شرف للمهرجان.

وقالت  نيفين الكيلاني، خلال لقائها  ببرنامج "بيت للكل" المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، إنه دليل على المكانة التي تحتلها مصر لدى المملكة الأردنية ، مضيفة أن المملكة الأردنية دولة شقيقة وبينها وبين مصر تاريخ مشترك على كل الأصعدة والمجالات.

وتابعت وزيرة الثقافة ، أن دائما الثقافة تقود العلاقات بما إنها القوة الناعمة بين الشعوب وممتدة عبر التاريخ، لافتة إلى أن مهرجان جرش في دورته الـ 37 مختلف عن السنوات السابقة، في أنه اختار أن يكون هناك ضيف شرف للمهرجان، وهو ما يعطي الزخم للمهرجان.


وأكملت الدكتورة نيفين الكيلاني، أن المشاركة المصرية في فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 37 بمدينة جرش الأثرية، متمثلة في عدة محاور، أهمها على المستوى الرسمي وهناك مجموعة من الفرق تتبع وزارة الثقافة مثل فرقة الموسيقى العربية التابعة لدار الأوبرا، وفرقة الفنون الشعبية العديدة التابعة لهيئة قصور الثقافة وهي تمثل نموذج حي للتراث الفني الشعبي في محافظات مصر وفرق شيابية والحرف التراثية.

اقرأ أيضا:مهرجان جرش يكرم الأمير أباظة ومسعد فوده ومحسن جابر