5 أنواع من العدوى يمكن التقاطها من مقعد المرحاض

5 أنواع من العدوى يمكن التقاطها من مقعد المرحاض.. انتبه
5 أنواع من العدوى يمكن التقاطها من مقعد المرحاض.. انتبه

 

تعتبر مقاعد المرحاض ملاذاً للجراثيم، و الجراثيم الشائعة الموجودة على مقاعد المرحاض هي البكتيريا والمكورات العقدية والإشريكية القولونية والتهاب الكبد والمكورات العنقودية والسالمونيلا والشيغيلا والنوروفيروس. 

 

وفقًا للعديد من التقارير الصحية، فتحتوي كل بوصة مربعة من مقعد المرحاض على أكثر من 50 نوعًا من البكتيريا، و من خلال هذا الموضوع يمكن معرفة العدوى الشائعة التي يمكن أن تنتقل من مقعد المرحاض الخاص بك، وفقا لما نشر بموقع «تايمز أوف إنديا»

 

اقرأ أيضا|لن تصدقوا.. أكياس الوسائد غير المغسولة تحتوي على بكتيريا أكثر من مقاعد المراحيض


1.عدوى المسالك البولية

 

يعد مقعد المرحاض من أكثر الأماكن التي يصاب منها الناس بالتهاب المسالك البولية، حيث مقعد المرحاض غير النظيف يجعل دخول الجراثيم إلى الجسم أمرًا سهلاً للغاية، كما إنه في التهاب المسالك البولية، فالجراثيم تصيب المثانة والإحليل وأحيانًا الكلى.

 

2.عدوى التهاب المهبل الجرثومي

 

هذه عدوى حيث يوجد نمو جرثومي مفرط في المهبل، و هذا يخل بصحة المهبل وتتميز بإفرازات بيضاء اللون لها رائحة كريهة، بسبب العدوى البكتيرية، بالإضافة إلى الحكة وتهيج مهبلي مفرط ويصاحب ذلك شعور بالحرقان. 

 

3. التهاب البروستات


هذه حالة طبية طارئة تتضخم فيها البروستاتا عند الرجال بسبب الالتهاب الناجم عن عدوى بكتيرية، كمازتتميز هذه العدوى بألم في الأعضاء التناسلية ومنطقة الفخذ. 


4.الأمراض المنقولة جنسيا

 

هناك خطر كبير للإصابة بعدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي من مقعد المرحاض غير النظيف، مع الأخذ فى الأعتبار بأن المراحيض الخاصة الغير نظيفة تعطي نفس النتيجة السلبيه للمراحيض العامة، فالمراحيض الشخصية غير النظيفة يمكن أن تسبب الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي على الرغم من أن فرص انتقالها نادرة جدًا، حيث تنتشر الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي من خلال ملامسة الجلد للجلد. 

 

5.داء المبيضات

 

يمكن أن يسبب فرط نمو الخميرة في المهبل، داء المبيضات عند النساء، و تكثر الإصابة بهذه العدوى، عند استخدام مرحاضًا غير نظيف.