لزيادة التركيز.. 6 أطعمة يجب تضمينها في نظام أطفالك الغذائي

لزيادة التركيز.. 6 أطعمة يجب تضمينها في نظام أطفالك الغذائي
لزيادة التركيز.. 6 أطعمة يجب تضمينها في نظام أطفالك الغذائي

يبذل كل شخص قصارى جهده لحصول طفله على نمو كامل لمواجهة تحديات الحياة، سواء كانت جسدية أو عقلية. 

 

على قدر ما يكون نمو الجسم ضروريًا، فإن نمو العقل لا يقل أهمية، لذلك يمكن أن يلعب الطعام المناسب دورًا مهمًا للغاية في تنمية الطفل بشكل كبير، وفيما يلي قائمة بالمواد الغذائية التي يجب تضمينها في النظام الغذائي لأطفالك، لمساعدتهم على النمو العقلي بشكل سريع وتقوية ذاكرتهم، وفقا «لتايمز اوف إنديا»

اقرأ أيضا|لأطفالك.. طريقة عمل «كب كيك» الجزر بالجبنة الكريمي

1.التوت

 

يعتبر التوت و الفراوله من الفاكهة المليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات الأساسية، و قد تم ربط مضادات الأكسدة هذه، وخاصة مركبات الفلافونويد، بتحسين الذاكرة، بالإضافة إلى أن التوت يساعد على حماية خلايا الدماغ من الإجهاد التأكسدي والالتهابات، مما يعزز الذاكرة بشكل أفضل.

 

2.البيض 

 

البيض قوة غذائية تحتوي على مادة الكولين، كما إنه عنصر غذائي يساعد في تقوية الذاكرة، و الكولين هو ناقل عصبي يلعب دورًا مهمًا في عمليات الذاكرة والتعلم، كما يعتبر البيض أيضًا مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية الأساسية الأخرى مثل البروتين وفيتامين ب 12.


3.الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة، مثل الشوفان والأرز البني، مصادر ممتازة للكربوهيدرات التي تساعد على تقوية الدماغ، و هذا يزيد من قدرة الطفل على التركيز ويدعم وظيفة الذاكرة طوال اليوم، بالإضافة إلى ذلك، فتحتوي الحبوب الكاملة على العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين هـ.

 

4.المكسرات و البذور

 

المكسرات، بما في ذلك الجوز واللوز وبذور الشيا وبذور الكتان غنية بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ، و تلعب هذه العناصر الغذائية دورًا مهمًا في حماية خلايا الدماغ من التلف، و قد يحتوي الجوز على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تعزز صحة الدماغ.


5.الخضروات الخضراء

 

الخضراوات الخضراء مثل السبانخ والبروكلي، و هي مليئة بالعناصر الغذائية مثل حمض الفوليك وفيتامين K ومضادات الأكسدة، والتي قد تساهم في تحسين الذاكرة وتعزيز صحة الدماغ، كما أن حمض الفوليك ضروري لنمو الدماغ ووظيفته.  

 

6.الزبادي 

 

الزبادي مصدر كبير للبروبيوتيك، الذي يعزز صحة الأمعاء، و يساعد البروبيوتيك في الزبادي على موازنة ميكروبيوم الأمعاء ، مما يحسن صحة الدماغ.