لجان التموين تجوب المحافظات لضبط الأسواق ..حملات يومية لمواجهة غلاء السجائر والسلع

حملات يومية لمواجهة جشع التجار وضبط الأسواق
حملات يومية لمواجهة جشع التجار وضبط الأسواق

تنظم وزارة التموين لجانًا للمرور على الأسواق ومتابعة توفير السلع للمواطنين ومواجهة المحتكرين والمستغلين لضبط الأسواق والتأكد من توازن الأسعار، ومتابعة ورصد حركة تداول السلع والتغيرات فى الأسعار مع التركيز على السلع المحددة الاسعار مثل السجائر والأدوية والسلع الغذائية التى يتم بيعها فى المنافذ الثابتة والمتنقلة وفروع المجمعات الاستهلاكية والاستفادة منها فى تكثيف المعروض من السلع بعد ان نجحت المنافذ الحكومية فى جذب المواطنين خلال الاسابيع الماضية خاصة وأن  نسب الانخفاض فى الأسعار تراوحت  بين ١٥ % و٥٠ % ، وتدخلت الحكومة بقوة وحسم  لمواجهة المتلاعبين.


وتقوم اللجان والحملات بالمرور على المحلات والمنافذ واحالة المتلاعبين والمستغلين إلى القضاء والمحاكمة ومصادرة السلع المضبوطة كما تقوم الحملات بالمرور على المخازن والتنسيق مع الشركات المنتجة لضمان التأكد من استمرار الانتاج وطرح السلع وطالبت الوزارة أصحاب المحلات بالإعلان عن اسعار السلع أمام المواطنين والتأكد من الفواتير للتأكد من الاسعار والصلاحية وطالبت المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أية مخالفات او التجاوزات فى الاسعار حيث يتم تحرك الحملات فورا بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين ومديريات التموين بالمحافظات.

وقال د. على المصيلحى وزير التموين:انه تم توفير سلع واحتياجات المواطنين وخاصة السلع الغذائية، حيث يتم يوميا طرح ما يتراوح بين 15 ألفا و20 ألف طن من السلع يوميا ، منها 4 آلاف طن سكر و3 آلاف طن زيت و ألفا طن ارز وألفا طن مكرونة ، بالاضافة إلى 32 سلعة أخري.. وصرحت هالة غريب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية لمحافظة الجيزة انه بدأ تكثيف الحملات ويتم خروج حملات صباحية ومسائية للتأكد من توفير السلع.