الرئيس الروسي: مستعدون لنقل تجربتنا في الإنتاج الزراعي للدول الأفريقية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إننا مستعدون لنقل تجربتنا في الإنتاج الزراعي للدول الأفريقيا.

وأضاف «بوتين» خلال كلمته في افتتاح فعاليات النسخة الثانية من القمة الأفريقية الروسية، أن روسيا تعمل على نظام أكثر عدلاً في توزيع الموارد.

وأكد أننا سنقدم خلال الأشهر المقبل آلاف الأطنان من القمح مجاناً لعدد من الدول الأفريقية، مضيفاً أن روسيا تسهم بجزء مهم في الأمن الغذائي العالمي وتعتبر مورداً موثوقاً فيه.

وأوضح أنه خلال النصف الأول من العام الجاري زاد التبادل التجاري بين روسيا وأفريقيا،  مشيراً إلي أنه تم وضع عراقيل لصادرات الأسمدة الروسية إلي الدول الأفريقية.

وأكد أننا ندرك أهمية امداد الدول الأفريقية بالمواد الغذائية، مضيفاً أننا نوالي أهمية كبيرة لتوريدات الحبوب للدول الأفريقية

وأشار الرئيس الروسي إلي أننا نستهدف زيادة رفاهية شعوبنا ودراسة مشروعات جديدة بيننا، مضيفً أن روسيا حريصة علي تعزيز العلاقات التجارية مع أفريقيا.

وانطلقت اليوم بمدينة سان بطرسبيرج القمة الروسية الأفريقية الثانية التي يستضيفها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه حرص على تلبية الدعوة لزيارة روسيا نظراً للعلاقات المتميزة بين البلدين.

وأكد الرئيس أن القمة الروسية الأفريقية ستكون لها نتائج عظيمة، متوجها بالتحية والتقدير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على دعوته وحفاوة الاستقبال.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، أننا حريصون على تطوير العمل الثنائي بين مصر وروسيا.

وقال السيسي، أقدر دعم الرئيس بوتين فيما يخص إنشاء محطة الضبعة النووية، كما نقدر دعمه لإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر.

وهنأ الرئيس السيسي، نظيره الروسي بمناسبة مرور 80 عاماً على العلاقات المصرية الروسية.