اللواء محمد رجائي.. تاريخ مُشرف نال ثقة وزير الداخلية 

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

«التزام.. انضباط.. حزم.. كفاءة في العمل».. هذا ما يتمتع به اللواء محمد رجائي، وكيل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، الذي يعد أحد أبرز قيادات وزارة الداخلية، ويتولى أحد أهم القطاعات الحيوية، التي تمس المواطنين، واستطاع تحقيق نجاح منقطع النظير.

على مدار سنوات عمله في شرطة التموين، استطاع اللواء محمد رجائي، التعامل مع مختلف الأزمات الكبرى التي واجهت الحكومة، وأبرزها أزمة الأرز، حيث استطاع الكشف عن مخازن احتكار السلع وخصوصًا الأرز، الذي كان يحتكره التجار لرفع أسعاره، وتحقيق مكاسب مضاعفة، إلا أن جهود «اللواء رجائي»، حالت دون ذلك، وتمكن برفقة ضباط إدارة شرطة التموين، من التحفظ على آلاف الأطنان من الأرز ومختلف السلع الأساسية.

جهود وكيل الإدارة العامة لشرطة التموين، لم تتوقف عن ملاحقة محتكري السلع فقط، بل استطاع مداهمة العديد من المخازن والمصانع غير المرخصة، التي تقوم بإنتاج أغذية ومنتجات، تهدد حياة المواطنين، وتمكن من إحباط تداولها بالأسواق، وهو ما جنب المواطنين أضرار صحية كبيرة.

ولعل قضية «حوت السجائر»، والتي تعد أحد أبرز القضايا، التي تمكن فيها اللواء محمد رجائي، من ضبط أكبر المحتكرين للسجائر، والذي يعد المورد الأول لتجار الجملة في سوق «باب البحر» بمنطقة رمسيس، والذي يقوم بجلب السجائر الأجنبية و«المضروبة» المهربة جمركيًا.

اقرأ أيضا| اللواء محمود أبو عمرة.. الضابط الإنسان يقود الأمن العام 

وتسببت عمليات التهريب التي يقوم بها المتهم وشركاؤه، والذي يمتلك مخازن كبرى بمحافظة بني سويف، لتخزين كميات هائلة من السجائر المهربة، في خسائر تقدر بالملايين وقد تصل للمليارات، إلا أن كفاءة ويقظة «اللواء رجائي»، أحبطت مخططاته، وتمكن من إلقاء القبض عليه وبرفقته والده وشقيقه، الذين يعاونوه في تجارته الغير مشروعة.  

كفاءة ونزاهة اللواء النشيط المخضرم محمد رجائي، دفعت اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لتجديد الثقة به، وتكليفه بالاستمرار في مهام عمله، وكيلًا للإدارة العامة لشرطة التموين، ليواصل نجاحاته في الحفاظ على الموارد الأساسية للمواطنين، والتصدي للمتلاعبين في الأسعار، ومحتكري السلع وغيرهم من الخارجين عن القانون.