في عيد ميلاد راشد الماجد.. اكتشف موهبته في المدرسة

راشد الماجد
راشد الماجد

صاحب الصوت المميز، والعلامة الذهبية في تاريخ الأغنية العربية، سندباد الأغنية العربية راشد الماجد كما يلقبه جمهوره، عام مضى وعام قادم للنجم، الذي يوافق عيد ميلاده اليوم 27 يوليو.

أول أغنية لراشد الماجد

اكتشف راشد موهبته الغنائية حينما كان طالباً على المقاعد الدراسية، ويوماً بعد آخر عزز هذه الموهبة حتى جاء اليوم الذي احترف فيه الفن، حيث قدَّم أغنيته الأولى "حلوة" بمساعدة أستاذه حامد الحامد.

أول ألبوم لراشد الماجد

حمل الألبوم الأول له عنوان "آه يا قلبي"، عام 1984، وضمَّ أغنية "البارحة" الشهيرة، وذلك بمساندة أستاذه حامد الحامد أيضًا.

ألبوم لي بنت عم

طرح عام 1986 ألبوم "لي بنت عم"، وفي العام الذي يليه أصدر "خل التغلي" بجلسات على العود، تلاه "أول أبي قربك"، و"قصة ضياع عبيد" في 1988، وكان له في العام التالي "يا مليح".

ألبوم أبشر من عيوني

قدَّم راشد عام 1990 ألبوم "حب الوطن"، و"طال انتظاري"، وأمتع جمهوره في 1992 بألبوم "أبشر من عيوني"، و"الدنيا حظوظ" الذي لاقى رواجاً عالياً، وسنجل "يا سبحان".

فيما تغنَّى عام 1993 بـ "الله كريم"، وكليب "أشكي"، وفي العام الذي يليه أصدر ألبوم "شرطان الذهب"، وكليب "الله يجيبك"، و"رجاوي"، و"القمرة"، و"سرك معي"، و"أغلى حبيبة".

ألبوم أبشر يا مسافر 

أبدع بألبوم "المسافر" في 1996 الذي صورَّه فيديو كليب، إلى جانب "حبيبي معايا"، و"وحشتيني"، و"يا عينها"، ثم طرح ألبوم "صفوة ملوك العرب".

وفي الألفية الجديدة، حقق راشد نجاحات هائلة، وبدأها بألبومَي وكليبات "ويلي"، و"مشكلني" في 2002 حيث انتشرت أغنياته بشكل واسع في الوطن العربي. 

مسلسل محسن الهزاني 

في 2008 اكتفى بألبوم حفلات جدة، وسنجل "ما كنتِ قريبة"، وأغنية مسلسل "محسن الهزاني"، ثم قدَّم ألبوم "راشد وأحبابه" الذي تضمَّن أغنياتٍ لأكثر من فنانٍ، وطرح عام 2009 ألبوم "نور عيني".

مسلسل العاصوف

قدَّم في 2018 تتر مسلسل "العاصوف"، وكليب "أنا أنا" مع الفنان وليد الشامي، وحصد انتشاراً واسعاً، كما غنَّى "عطاشى"، و"غمضت عيني"، و"حيو ملكنا"، وأتبعها في 2019 بـ "طبع السعودي"، و"يرضيك".

برنامج قلبي اطمأن

وبالإضافة إلى أنه في 2020 كانت له مقدمة برنامج "قلبي اطمأن"، وأغنية "يا أهل الهوى"، و"سيدة عمري"، و"سلامتك"، و"ولهان" التي نالت أكثر من 73 مليون مشاهدة، و"الأسد" التي تجاوزت 44 مليونا.

مسلسل ممنوع التجول

أما في العام الجاري، فغنَّى مقدمة "ممنوع التجول"، وطرح أغنية "حسك وجودي" التي تجاوزت 19 مليون مشاهدة.