مناقشة كتاب «الصين في العصر الجديد» بحضور د. عصام شرف بمكتبة القاهرة الكبرى

كتاب "الصين في العصر الجديد"
كتاب "الصين في العصر الجديد"

تنظم مكتبة القاهرة الكبرى ندوة وحفل توقيع لكتاب «الصين في العصر الجديد.. شي جين بينغ ومجتمع المصير المشترك» تأليف عماد الأزرق ودكتور أحمد السعيد، وذلك في الساعة الخامسة من مساء الإثنين بمقر المكتبة بالزمالك.
ويشارك في الندوة الدكتور عصام شرف- رئيس الوزراء الأسبق الوزيرة المستشارة بالسفارة الصينية وانغ تسي جوان ومؤلفا الكتاب عماد الأزرق والدكتور أحمد السعيد، ويدير الندوة ياسر مصطفى عثمان مدير عام المكتبة، وبحضور لفيف من الدبلوماسيين والمفكرين والسياسيين والخبراء المتخصصين في العلاقات الدولية والعلوم السياسية والمهتمين بالشأن الصيني والإعلاميين.
ويضم الكتاب، الذي يقع في 340 صفحة من القطع الكبير، ثلاثة أبواب موزعة على 18 فصلا، حيث يتناول الباب الأول التطور الكبير الذي شهده الحزب الشيوعي الصيني عبر مائة عام، إذ يعد كتاب "الصين في العصر الجديد.. شي جين بينغ ومجتمع المصير المشترك"، هو أول كتاب باللغة العربية يستعرض التعديلات الدستورية التي أدخلت على دستور الحزب الشيوعي الصيني، بدءًا من عام 1982 بعد ثبات دام نحو 60 عاما، وكذلك العلاقة بين ما شهدته وتشهده الصين من تقدم كبير والحزب الشيوعي الحاكم.
فيما تناول الباب الثاني من الكتاب التطور الكبير الذي شهدته الصين خلال السنوات العشر الأخيرة بقيادة الرئيس شي جين بينغ، خاصة ما يتعلق بالقضاء على الفقر، والإصلاح والانفتاح، والسياسة الخارجية والجيش والبيئة والثقافة الصينية، بينما تناول الباب الثالث المبادرات العالمية التي أطلقها الرئيس شي جين بينغ لتحقيق مجتمع المصير المشترك للبشرية، وتأثيراتها على النظام الدولي.