مقابلات «المرأة تقود».. مستمرة| المشاط: ننتظركن فى مواقع القيادة.. وجندى: المجال مفتوح

وزيرة الهجرة خلال الاختبارات
وزيرة الهجرة خلال الاختبارات

تواصلت بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب ثانى أيام المقابلات الشخصية لقبول الدفعة الأولى من برنامج «المرأة تقود للتنفيذيات»، والتى تستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية للاختيار بين ٣٦٠ متقدمة.

أعربت د. رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عن سعادتها بالمشاركة فى اختبارات المقابلات الشخصية لقبول الدفعة الأولى من برنامج «المرأة تقود للتنفيذيات»، الذى تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وأكدت المشاط: أنّ الأكاديمية ذراع تدريبية مهمة لتحقيق أهدافٍ كثيرة فى استراتيجيات وطنية مختلفة، ومنها: تنفيذ استراتيجية تمكين المرأة وتأهيلها للأماكن القيادية التنفيذية، وأضافت وزيرة التعاون الدولي، أنّ البرنامج يؤهل كثيراً من المتقدمات على قيادية هذه المواقع بشكل تدريب علمى وعملي، وأعربت عن سعادتها بوجود مشاركاتٍ مختلفة من أساتذة جامعات وأطباء، قائلة : «البرنامج يؤهلهم لذلك، وبعد 12 شهراً سيكون منهم كثيرات فى مواقع مختلفة».

من جانبها وجهت السفيرة سها جندى وزيرة الهجرة، رسالة إلى المتقدمات إلى لجان الاختبارات ضمن البرنامج ، وقالت: «إن المرأة المصرية قادرة على القيادة وصاحبة بصمات فى العمل التنفيذي، أنتن رائدات المستقبل لذلك لابد أن تتحلين بالأمل والإصرار على تحقيق أحلامكن دون يأس أو استسلام».

وأعربت السفيرة سها جندى عن امتنانها وسعادتها بالمشاركة كرئيس إحدى لجان الاختبارات التى تقدم إليها المتنافسات للحصول على منحة دراسية للتدريب من البرنامج ، مثمنة الجهود العظيمة والدور المستدام الذى تقوم به الأكاديمية الوطنية فى تأهيل وبناء قدرات المرأة المصرية أينما كانت لتمكينها من القدرة على صياغة السياسات واتخاذ القرار.

كما أكدت وزيرة الهجرة، أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها موضحة أن المجال أصبح مفتوحاً أمام المرأة لأن تصبح ما تريد، وتحقق ما تحلم به، ويُعد ذلك انعكاساً لجهود الدولة المصرية وإيمان الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتمكين المرأة، وتجسد ذلك فى تبوؤ المرأة أعلى وأهم المناصب بالدولة، وأثبتت المرأة المصرية أحقيتها وقدرتها على صناعة الفارق، لما لها من طابعٍ خاصٍ وتميزٍ مبهرٍ، تعكس كونها ابنة الحضارة المصرية.

كما رحبت الوزيرة بالتعاون مع الأكاديمية وأشادت بإطلاق الأكاديمية لـ «مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة»، لتضم العديد من البرامج التدريبية التى تستهدف تنمية مهارات وقدرات المرأة المصرية داخل وخارج مصر بالمحافظات أو بالمناصب التنفيذية، بما يهدف إلى الاستثمار فى المرأة المصرية وتدريبها ومنحها فرصاً حقيقية للمشاركة الفعالة فى المجتمع.

ومن جانبها قالت المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات: إن الأكاديمية، حققت نجاحاتٍ ليس على الصعيد المحلى فقط، ولكن أيضا الإقليمى والعالمى، وأوضحت أن التنظيم الذى قامت به الأكاديمية ، سهل عمل لجان المقابلات الشخصية للمتقدمات لبرنامج «المرأة تقود».