كلمة وزير العمل حسن شحاته خلال ملتقي توظيف الشباب

وزير العمل حسن شحاته خلال ملتقي توظيف الشباب
وزير العمل حسن شحاته خلال ملتقي توظيف الشباب

عقدت وزارة العمل بالتعاون مع شركة هواوى المؤتمر الرابع لملتقي توظيف الشباب والذى وفر فرص عمل في 70 شركة اتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والي نص كلمة وزير العمل حسن شحاته :

« يشرفني اليوم مشاركتكم في هذا المؤتمرالرابع لتوظيف الشباب، لكي نؤكد مجدداً حرص الدولة المصرية على التعاون والتنسيق مع كافة شركاء التنمية في الداخل والخارج ، وأن وزارة العمل تدعم باستمرار هذا التعاون والحوار مع شركائنا لتحقيق الأهداف المشتركة .

وما يحدث اليوم مع شركة هواوي العالمية، من تعاون خير دليل على ما نقوله خاصة وأن هذه الشركة التي نعتز بالشراكة معها تعمل في مصر منذ ما يقرب من ربع قرن ، وتتبنى أفكاراً وبرامج تتطابق تماماً مع رؤية الدولة المصرية في إتجاه تعزيز الإبتكار وتوفير الحلول القائمة على أحدث توجهات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبناء قدرات الشباب لخلق قيمة مضافة لهم وتحقيق استراتيجية التحول الرقمي للدولة المصرية.

وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاستعداد المُستمر لوظائف المستقبل والذكاء الإصطناعي، وتحديد المِهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلاً، والمهارات اللازمة لها، وتأكيد فخامة الرئيس على أنه يجب العمل على تنمية مهارات الموارد البشرية بما يتناسب مع احتياجات الوظائف.

هذا هو الوقت الذي نرحب فيه بأهمية هذا المؤتمر، ومُخرجاته  وأهدافه ، فإننا نتطلع إلى المزيد من العمل المشترك والاستمرار في تنفيذ أفكارنا المشتركة لدعم خطط التحول الرقمي وتحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتدريب مُدربين بشهادة دولية معتمدة على برامج متخصصة فى تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى.

وذلك فى إطار خطط وزارة العمل نحو تحقيق التحول الرقمى فى مختلف أعمالها وخدماتها المُقدمة للمواطنين، خاصة للشباب من الجنسين ودعمهم ببرامج التدريب المُعتمدة عالمياً لتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل الداخلى والخارجى.