البلاد تحت تأثير موجة شديدة الحرارة.. والقاهرة تسجل 42 درجة

موضوعية
موضوعية

أكدت الهيئة العامة للارصاد الجوية أننا مازلنا تحت تأثير الموجة شديدة الحرارة والمؤثرة على أغلب أنحاء البلاد حيث أنه من المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة المحسوسة اليوم الثلاثاء على القاهرة من (٤١ :٤٢) درجة . 

واضافت الهيئة العامة للارصاد الجوية أن زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة يرجع إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الهواء الجوي و الهدوء النسبي في سرعات الرياح .

وحذرت الهيئة العامة للارصاد الجوية من الشبورة المائية صباحاً على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وناشدت المصطافين على شواطئ (الإسكندرية - العلمين - الضبعة - مطروح ) توخي الحيطة والحذر نظرا لارتفاع الموج والذي قد يصل إلى (٢-٣ ) متر .

واكد خبراء الأرصاد تشهد البلاد اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد و حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة رطب ليلاً علي كافة الأنحاء.

كما يتوقع خبراء الهيئة العامة للارصاد الجوية ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم .
وعن الظواهر الجويه المصاحبة لطقس الثلاثاء  تظهر الشبورة المائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء .
اقرأ أيضا | منخفض هندي يضرب 3 قارات ويتسبب في موجة حر بمصر