منتجعات البحر الأحمر تستعد للاحتفالات الصيفية وتستقطب السياح بكثافة

جانب من تنظيم الفاعليات
جانب من تنظيم الفاعليات

تتجه المنتجعات والفنادق المختلفة في مدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر بشكل عام نحو تنظيم فعاليات مميزة لاستقبال موسم الصيف، وذلك لإسعاد النزلاء، وخاصة في ظل ارتفاع معدلات الإشغالات وتزايد السياحة الداخلية حيث بلغت نسب الإشغال قرابة الـ85%.

اقرأ أيضاً| متحف الغردقة ينظم بطولة عالمية للشطرنج

وأكد أبو الحجاج العماري، مدير أحد الفنادق الشهرية بمرسى علم، أن هناك فقرات فنية أساسية يتم تنظيمها داخل الفنادق والمنتجعات لإسعاد النزلاء، منها مهرجانات الفواكه الصيفية التي تضفي جوًا من البهجة والسرور على النزلاء، مثل مهرجان البطيخ ومهرجان المانجو.

وأضاف العماري أن الفنادق السياحية في البحر الأحمر تنظم يوميًا احتفالات لنزلائها، وتحتفل بالمناسبات المختلفة، مما يعزز من جاذبية الإقامة للسياح ويدخل البهجة والسرور على النزلاء.

ويشهد فصل الصيف زيادة كبيرة في الإقبال على الفنادق والمنتجعات بالبحر الأحمر، ويتركز الاهتمام الأكبر للسياح المصريين في الأكوابارك والاحتفالات المختلفة، حيث يُنظم الفوم بارتي يوميًا لإدخال البهجة والسرور على الأطفال والكبار ومساعدتهم في قضاء إجازة ممتعة.

وأكد محمود الضوى، مدير مركز غوص ومنظم رحلات بحرية، أن الرحلات البحرية تشهد ازديادًا كبيرًا في فصل الصيف، وخاصة رحلات السنوركلنج والنزهة والركوبة بالبحر، حيث يكون الاقبال كبيرًا من السياح المصريين في مدينة الغردقة، ويحظى جزيرة الجفتون بجاذبية خاصة تجلب السياح لاستكشاف جمال البحر الأحمر.

وأوضح مدير مركز الغوص أن مناطق الغوص الشهيرة في الجنوب وخاصة مدينة مرسى علم تشهد اقبالًا كبيرًا من المصريين والأجانب، وخاصة من السياح الأوروبيين، حيث يفضلون استكشاف مواقع الغوص المختلفة مثل الفنستون والأخوين والروكي.

من جانبه، أشار خالد الشهابى، المدير في أحد الفنادق بمدينة الغردقة، إلى أنه رغم وجود إقبال سياحي مصري داخلي، إلا أن هناك إقبالًا مميزًا أيضًا من السياح الأوروبيين، وبخاصة من الألمان والتشيك والبولنديين الذين يشكلون جزءًا كبيرًا من زوار المدينة.

وأضاف الشهابى أن السياح الأوروبيين يفضلون زيارة البحر الأحمر خلال فصل الصيف، ويُظهرون اهتمامًا خاصًا بالأنشطة البحرية، ويستمتعون بالرحلات البحرية والغوص المختلفة.

وفي سياق متصل، أشار أشرف فؤاد، مدير منتجع العائلات بالغردقة، إلى أن شاطئ المنتجع يشهد إقبالًا كبيرًا، حيث يصل الآلاف من المواطنين يوميًا من محافظات الصعيد، مثل قنا والأقصر وسوهاج وأسوان، وأيضًا يستقطب زوارًا من مختلف المحافظات للاستمتاع بأجواء البحر الرائعة.