أوكرانيا: تجاوز عدد قتلى الجيش الروسي 242 ألفا.. وهجوم بطائرات مسيرة على أوديسا

الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الاثنين، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 242 ألفا و620 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية - أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 4 آلاف و162 دبابة و8 آلاف و118 من المركبات المدرعة و4 آلاف و675 من النظم المدفعية و697 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و452 من أنظمة الدفاع الجوي و315 طائرة مقاتلة و315 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 7 آلاف و182 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 698 من المعدات الخاصة و3 آلاف و963 طائرة مسيرة وإسقاط 1307 من صواريخ كروز".

أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة سومي الأوكرانية، اليوم الاثنين، أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت طائرة بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه من طراز شاهد إيرانية الصنع أطلقتها القوات الروسية في منطقة سومي.

وذكرت الإدارة - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - أن قوات دفاعنا الجوي دمرت طائرة شاهد في السماء فوق منطقة سومي تابعة للقوات الروسية.

وقال فاديم سكيبيتسكي، نائب رئيس إدارة المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية، إن الاتحاد الروسي يسعى لزيادة إنتاج الطائرات بدون طيار والصواريخ.

وأعلنت قيادة العمليات في جنوب أوكرانيا اليوم أن القوات الروسية قصفت منطقة أوديسا الليلة الماضية، حيث شنت هجوماً استمر قرابة أربع ساعات بطائرات بدون طيار من طراز شاهد - 136 كاميكازي على البنية التحتية لميناء نهر الدانوب.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الاوكرانية عن بيان القيادة :"دمرت قوات الدفاع الجوي ثلاث طائرات بدون طيار، ونتيجة للضربات، دمرت حظيرة حبوب، وتضررت دبابات لتخزين أنواع أخرى من البضائع، واندلع حريق في أحد مباني الإنتاج، وتم إخماده على الفور".

وذكرت تقارير أولية أن أربعة من عمال الميناء أصيبوا في الهجوم، فيما يتم التحقق من التقارير الواردة من مكان الحادث.
من جهته، أعلن أولكسندر بروكودين، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون اليوم الاثنين أن الجيش الروسي قصف أمس المنطقة 58 مرة؛ ما أسفر عن إصابة شخص.

وقال بروكودين - وفقا لوكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - إن القوات الروسية شنت خلال اليوم الماضي 58 هجوما، حيث أطلقت 325 قذيفة من قذائف الهاون والمدفعية والطائرات والدبابات والصواريخ والطائرات بدون طيار، أطلق الجيش الروسي النار على مناطق سكنية في المنطقة، وأكد إصابة شخص نتيجة القصف الروسي.