«الأمان والأسعار المنخفضة».. موقع عالمي يوضح أسباب زيادة أعداد السياح لمصر

سياحة في مصر
سياحة في مصر

استطاعت مصر أن تجعل جميع المواقع المختصة بالسفر والسياحة أن تكتب عنها، لأنها بلد لديها حضارة فريدة وشواطئ خلابة واليوم سلط موقع «traveloffpath» الضوء في تقرير خاص بهم عن زيادة السياحة في مصر، وإقبال المسافرين على زيارة المسافرين لمصر بأعداد قياسية هذا العام.

حيث أكد الموقع العالمي، أن الأمان والتحول الرقمي وانخفاض تكلفة الحياة أبرز الأسباب، مشيرا أنه عندما يتعلق الأمر بالسياحة، من المتوقع أن يكون عام 2023 عاما كبيرا لمصر.

 

وأضاف التقرير، بينما تشتهر مصر بالمدن النابضة بالحياة والمعالم القديمة والمناظر الطبيعية الخلابة، فهذه ليست الأشياء الوحيدة التي تجذب السياح، ولكن هناك أسباب كثيرة منها: "الأسعار المعقولة وتأشيرة لمدة 5 سنوات وأكثر ملائمة لبطاقة الائتمان و رحلات نيلية المميزة في مصر وافتتاح المتحف المصري الكبير الذي ينتظره العالم و أخير الأمان فمصر من أكثر البلاد السياحية التي تشهد أمان و استقرار".

طرق طيران جديدة

لم يكن الطيران إلى مصر أسهل من أي وقت مضى، أصبح المزيد من الأمريكيين قادرين الآن على الطيران مباشرة إلى البلاد بفضل طريق مصر للطيران نيويورك إلى القاهرة الجديد الذي تم إطلاقه في يونيو 2023.

كما أعلنوا مؤخرا عن خدمة 5 مرات أسبوعيا من القاهرة إلى مانشستر، وهو الطريق المباشر الوحيد من المملكة المتحدة إلى القاهرة خارج لندن.

 بالإضافة إلى الخطوط الجديدة للولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ستضيف أيضا رحلات مباشرة إلى القاهرة من دلهي والهند وبنجلاديش في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ أيضا :- إنفوجراف| من الأهرامات إلى الكرنك.. مزارات أثرية بنظام الدفع بالكروت البنكية

 

زيادة سياحية في مصر بنسبة 89%

كما كشف تقرير المجلس الإقليمي للغرف الأمريكية التجارية بشمال إفريقيا والشرق الأوسط، أن مصر قادت دول المنطقة لزيادة السياحة بنسبة 89%.

وذكرت وكالة «فيتش»، أن مصر ستشهد انتعاشة في الوفود السياحية المتدفقة من أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال عامي 2023 و2024.

وأكدت «فيتش»، أن أوروبا ستظل مصدرا هاما للوافدين السياحيين لمصر، مضيفة أن عام 2022 سجل نمو بنسبة 72.5% في حجم الحركة الوافدة من أوروبا بعد قدوم 4.9 مليون سائح مقارنة بـ 2.9 مليون في 2021، وفي 2020 جاء نحو 2.3 مليون، مرجعة الانخفاض في الأعداد إلى أزمة كورونا.

وأفادت، بأن مصر تستفيد من التدفقات السياحية القادمة من دول أوروبا الغربية وعلى رأسها ألمانيا، إيطاليا، إنجلترا وفرنسا، كما عملت أيضًا على تنويع الأسواق من خلال استقطاب سائحين من دول أوروبا الشرقية والوسطى من بينها روسيا، أوكرانيا، بولندا والتشيك.

 

 

إشادات دولية للسياحة المصرية 

أبرزت عدد من المواقع الإخبارية الدولية بعض المقومات السياحية والأثرية المتميزة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، كما ألقت الضوء على الميزة التنافسية في أسعار البرامج السياحية والإقامة بمصر.

تحت عنوان «أفضل عروض وبرامج سياحية للأجازات الصيفية فى مصر» أكدت صحيفة «The Sun» الإنجليزية، أن مصر تعد مقصد سياحي متميز لقضاء أجازة الصيف كما أنها موطن لعدد من أشهر عجائب الدنيا القديمة، مشيرة إلى العديد من الأماكن السياحية والأثرية التي يمكن زيارتها مثل أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول ومعابد الأقصر والكرنك.

إلى جانب العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها مثل ركوب الخيل والجمال والقيام برحلات البالون الطائر ورحلات السفاري، علاوة على زيارة الأسواق، هذا فضلاً عن وجود العديد من الشواطئ الخلابة للاسترخاء وممارسة الرياضات المائية، كما تشتهر مصر بوجود العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية المتميزة مثل تلك الموجودة بمدن شرم الشيخ والغردقة.

كما ألقى موقع «Urban Matter» الأمريكي الضوء على المقصد السياحي المصري وحضارته العريقة، فتحت عنوان " اكتشف عجائب مصر القديمة: رحلة إلى أهرامات الجيزة العظيمة"، وصف الموقع السفر لمصر برحلة العمر حيث أنها موطن لأهرامات الجيزة العريقة والتي تعد أعجوبة في الهندسة والعمارة وأحد أهم وأعظم إنجازات العالم القديم حيث يعد الهرم الأكبر العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع القديمة.

وأشار الموقع، إلى المنطقة المحيطة بأهرامات الجيزة  والتي تشمل عدد من الآثار القديمة الأخرى من بينها تمثال أبو الهول إلى جانب الاستمتاع بعروض الصوت والضوء، كما نوه عن الأنشطة التي يمكن ممارستها مثل ركوب الجمال أو الاستمتاع بتناول الأطعمة المصرية التقليدية التي يتميز بها المطبخ المصري بأحد المطاعم.

وأشار الموقع إلى ثراء تاريخ وثقافة مصر، كما أن هناك الكثير من التجارب السياحية التي يمكن الاستمتاع بها خلال الزيارة حيث يمكن التجول بأسواق القاهرة، وزيارة المعابد الأثرية، بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء مصر الرائعة.

مصر جنة الشواطئ طوال العام

وفي ذات السياق وتحت عنوان «مصر: جنة الشواطئ طوال العام» أبرز موقع  «business wire» الأمريكي في تقرير صحفي له المقومات الفريدة التي تتميز بها عدد من الشواطئ المصرية باعتبارها أفضل مكان للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة والمياه الصافية، كما دعا الموقع السائحين لزيارة مدن الغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ والأقصر من خلال إلقاء الضوء على عدد من المقومات السياحية المتنوعة بهذه المدن.