مدرب كولون: جماهير كرواتيا تحمل مودريتش للملعب.. ونحن نمزق أولادنا!

شتيفن بومجارت
شتيفن بومجارت

انتقد شتيفن بومجارت مدرب كولون، طريقة التعامل مع لاعبي المنتخب الألماني، مشيرًا إلى أن المانشافت لا يزال ضمن أبرز المرشحين في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2024) المقررة في ألمانيا، رغم نتائجه الأخيرة المتواضعة.

وقال بومجارت في تصريحات لصحيفة "بيلد آم سونتاج" الأسبوعية: "سنلعب دائما دورا كبيرا. أعتقد أيضا أن بإمكاننا الفوز بالبطولة الأوروبية. ولكن يجب تغيير الطريقة التي نعامل بها اللاعبين. لا مبرر للهجوم عليهم طوال الوقت".

وانتقد بومجارت، على وجه الخصوص، طريقة التعامل مع اللاعبين المخضرمين في الماضي.

وأوضح مدرب كولون: "مشاركتنا في مونديال روسيا لم تكن جيدة. وبعدها تسببنا في فزع عدد من أفضل لاعبينا. توني كروس وتوماس مولر، افتقدا الكفاءة الكافية بشكل مفاجئ".

وواصل: "بينما نرى الجماهير الكرواتية تكاد تحمل لوكا مودريتش إلى أرضية الملعب، لذلك هو لا يزال قادرا على اللعب لمنتخب بلاده، حيث يعد بطلا. ونحن نمزق أولادنا في كل مرة".

وخرج المنتخب الألماني، بطل العالم 4 مرات، من دور المجموعات في كل من النسختين الماضيتين من كأس العالم في 2018 و2022، كما ودع منافسات يورو 2020 من دور الستة عشر.

وتلقى المنتخب الألماني، الذي يدربه هانز فليك، 3 هزائم مقابل تعادل واحد خلال آخر 4 مباريات وتراجع إلى المركز الخامس عشر في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم.

ولدى سؤال بومجارت حول ما إذا كان يمكن أن يفكر في تولي تدريب المنتخب الألماني بعد نهاية عقده مع كولون في عام 2025، قال: "يجب أن أكون صادقا: أعتقد أن فليك مدرب جيد. وفي وقت ما، سيحل مكانه شخص آخر. ولكنني لست منشغلا بشأن مناصب أخرى في الوقت الحالي".