بيان شديد اللهجة| «اتحاد اللاعبين» يتوعد سان جيرمان بإجراءات جنائية بسبب مبابي

مبابي
مبابي

أصدر اتحاد اللاعبين الفرنسيين اليوم السبت بيانا شديد اللهجة بخصوص ما حدث مع النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان في ظل استبعاده من الجولة الإعدادية للموسم الجديد. 

وأكد الاتحاد في بيانه على أنه على باريس سان جيرمان أن يعامل جميع اللاعبين بالمثل. 

مشيرا في بيانه إلى أن الاتحاد الوطني لكرة القدم يحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات مدنية وجنائية ضد أي ناد يتعامل بمثل هذه الطريقة مع أي لاعب فرنسي. 

على صعيد متصل خاض النجم كيليان مبابي حصة تدريبية مع الفريق الرديف، بعد 24 ساعة من قرار استبعاده من الجولة الإعدادية للموسم الجديد، للضغط عليه لتحديد موقفه من الاستمرار مع باريس سان جيرمان من عدمه.

وأتى قرار غياب مبابي عن الجولة الآسيوية وسط الحديث عن اختلاف في الرأي مع إدارة النادي بشأن عقده الذي ينتهي في صيف 2024؛ حيث عادت التكهنات بشأن انتقاله إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

ولا يزال مبابي، بطل مونديال 2018 ووصيف مونديال 2022 الذي توج فيه هدافًا، محط الأنظار بسبب الغموض حول مستقبله، إذ ينتهي عقده في يونيو المقبل ما يعني أنه سيصبح حينها لاعبًا حرًا للانتقال إلى أي نادٍ آخر دون مقابل.

لكن النادي الباريسي لا يقبل برحيله مجانًا وطلب منه التوقيع على عقد جديد أو الموافقة على بيعه هذا الصيف.

موقف ريال مدريد من أزمة كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

وكشف رئيس النادي القطري ناصر الخليفي أثناء تقديم المدرب الجديد الإسباني لويس إنريكي في بداية الشهر الجاري، أن "كيليان لا يمكنه المغادرة مجانًا" محددا 31 يوليو موعدًا نهائيًا لاتخاذ القرار.

وبعد أقل من 24 ساعة من الإعلان عن سفر الفريق إلى آسيا في غياب مبابي، تدرب النجم الفرنسي مع الفريق الرديف في المركز التدريبي في بواسي في ضواحي باريس.

بعد ذلك، توقفت الحافلة السوداء الصغيرة التي كان يستقلها خارج مدخل المركز؛ حيث تجمع حشد من المشجعين وخرج منها برفقة حارسه الشخصي.

وأشارت وكالة فرانس برس في تقرير لها إلى أن مبابي الذي بدا مرتاحًا، وقع على الصور والقمصان التي حملتها الجماهير، وهتفت الجماهير: "ابقَ معنا كيليان" على قناة "ا ف ب تي في".

ولم يعلق باريس سان جيرمان حتى الآن على استبعاد نجمه وقائد المنتخب الفرنسي من الجولة، في حين أشارت تقارير إلى أن اللاعب قد يعاقب بالبقاء على دكة البدلاء الموسم المقبل في حال لم يجدد عقده.