«الأوضاع الاقتصادية بالمنطقة» محور كلمة سفيرة مصر بنيويورك بمناسبة ثورة 23 يوليو

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أقامت القنصلية المصرية في نيويورك، احتفالها السنوي بمناسبة ذكرى ثورة ٢٣ يوليو؛ حيث دعت السفيرة هويدا عصام، مجموعة كبيرة من الدبلوماسيين من البعثات الصديقة ولفيف من رموز الجالية المصرية في الساحل الشرقي، حيث  سيطرت الأجواء المصرية على الاحتفال ساعد في ذلك حرارة الاستقبال والتنظيم الجيد للاحتفال.
 
حضر الحفل بدعوة من القنصل العام هويدا عصام نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج في أمريكا، عصام يوسف، د. عماد باشا عضو مجلس إدارة اتحاد المصريين بالخارج، والمحاسب صموئيل المراغي سكرتير عام الاتحاد وأعضاء الهيئة التأسيسية بالاتحاد العام للمصريين عن الساحل الشرقي للولايات المتحده وبعض من رجال الدين الإسلامي والمسيحي من المصريين في نيويورك ونيوجيرسي ومدن وولايات الساحل الشرقي.  

بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري المصري والسلام الوطني الأمريكي، ثم ألقت السفيرة هويدا عصام القنصل العام لجمهورية مصر العربية في نيويورك كلمه تحدثت فيها عن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة ومنها مصر.

وأضافت السفيره هويدا عصام، أن الدولة المصرية تدعو أبنائها من خلال الحوار الوطني للمساهمة إلى صنع المستقبل بالمشاركة في التنمية واتخاذ القرار المناسب وإضفاء روح المحبة بين أبناء الوطن للنهوض بالجمهورية الجديدة.

كما حضر الاحتفالية الشيخ الدكتور أحمد دويدار أمام المركز الإسلامي بوسط منهاتن بنيويورك نيافة الأنبا ديفيد أسقف نيويورك ولونح ايلاند القمص داود بباوي القمص بنيامين السفير ماجد عبدالفتاح سفير جامعة الدول العربية في الأمم المتحدة، والسفير هشام عبدالخالق سفير مصر في الأمم المتحدة، والمستشار شريف الفخراني وعابد الكشك نائب رئيس جامعة سانت فينس بنيويورك والدكتور حسام عبدالمقصود، والدكتور محمد عطالله نائب رئيس جامعة مدينة نيويورك، والإعلامي ياسر نورالدين والصحفي أمجد مكي، والمحامية آن زيتون.

اقرأ أيضا وزيرة التخطيط تشارك بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في المنطقة العربية