مستشار وزير الدفاع الأوكراني: روسيا ارتكبت 90 ألف جريمة حرب

 يوري ساك، مستشار وزير الدفاع الأوكراني
يوري ساك، مستشار وزير الدفاع الأوكراني

قال يوري ساك، مستشار وزير الدفاع الأوكراني، إن روسيا ارتكبت أكثر من 90 ألف جريمة حرب على أراضي بلاده، وأن كييف لديها قيادة عسكرية تتسم بالكفاءة العالية لتضع خططًا استراتيجية في الحرب ضد روسيا.

وأكد "ساك"، خلال لقاء عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن بلاده تواجه الكثير من الصعوبات في تصدير الحبوب سواءً إلى إفريقيا أو الصين أو بعض الدول الأوروبية، لافتًا إلى أن كييف تقدم الكثير من صادرات تلك السلعة إلى مختلف دول العالم وأنه لا بد من تأمينها.

وأضاف مستشار وزير الدفاع الأوكراني، أن الجانب الروسي يرغب في زعزعة استقرار الدول الأوروبية، وتنفذ موسكو مخططًا شاملًا تنتهجه بالعديد من الأعمال الإرهابية، مؤكدًا أن منع روسيا تصدير الحبوب الأوكرانية سيؤثر على الأمن الغذائي العالمي، ويؤدي إلى حدوث مجاعة عالمية، وأن صفقة الحبوب كانت إحدى الاتفاقيات ذات الأهمية القصوى.

وأشار يوري ساك، إلى أن روسيا تستهدف البنى التحتية في الموانئ الأوكرانية بأعمال إرهابية، وأن كثيرًا من أراضي أوكرانيا ما زالت تحت الاحتلال الروسي المؤقت، وأن أكثر من مليون و700 ألف متر من الأراضي الأوكرانية مليئة بالألغام، ويعملون جاهدين لإزالتها.

اقرأ أيضا:وزير الدفاع الأوكراني يدعو إلى تشكيل «تحالف جوي»