الطيران الروسي يقصف 10 نقاط لتجمع القوات الأوكرانية على محور زابوروجيه

الطيران الروسي
الطيران الروسي

أعلن مدير المركز الصحفي لقوات مجموعة "فوستوك" العسكرية التابعة للجيش الروسي، أوليغ تشيخوف، أن سلاح الجو التابع للمجموعة، قصف 10 نقاط لتجمع القوات الأوكرانية على محور زابوروجيه.

وقال تشيخوف: "استهدف الطيران الحربي أكثر من 10 نقاط لتجمع القوى البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بياتيخاتكي، وربوتينو، وبريوتنوي".

وأشار تشيخوف إلى أن سلاح المدفعية نجح في إحباط محاولة القوات الأوكرانية إجراء عملية تناوب مع المسلحين في منطقة ميرني، فضلا عن صد هجوم قرب مدينة روبوتينو.

يذكر أن هجمات القوات المسلحة الروسية على البنية التحتية الأوكرانية بدأت، في 10 أكتوبر الماضي، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، والذي تقف خلفه الاستخبارات الخاصة الأوكرانية.

وتم شن الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد.

ومنذ ذلك الحين، يتم الإعلان عن إنذارات الغارات الجوية في المناطق الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضا | بوتين: توريد أسلحة ومرتزقة لم يساعد كييف

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.