احتجاز معدات حفل ترافيس سكوت ومنع دخول المنظمين لمنطقة الأهرامات

ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

ما زالت أزمة مغني الراب العالمي ترافيس سكوت تثير حالة جدل واسعة بعد اتهامه بارتكاب أفعال مخلة بالأخلاق الدينية خلال حفلاته مثل تقديم العديد من الأساليب الماسونية، كما يهتم بحفله العديد من عبدة الشيطان، وهو الأمر الذي عرضه لموجة كبيرة من الهجوم والانتقادات في مصر مما أدى إلى المطالبة بإلغاء الحفل.

وأعلن محمد سراج من Ticketsmarche عن تفاصيل جديدة عن إلغاء حفل ترافيس سكوت الذي تصدر جميع محركات البحث منذ أيام.

وقال سراج عبر فيسبوك: «الأمر أصبح مجهولًا بعد احتجاز المعدات، ومنع دخول المنظمين لمنطقة الأهرامات».

وتابع: «معانا كل التصاريح، ولا نعلم سبب منع دخول المعدات واحتجازها .. وأكثر من 50% من جمهور الحفلة أجانب، ودي المصيبة الأكبر».

وكان قد صرح المهندس محمد سراج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر: "حصلنا على جميع التصاريح الرسمية لإقامة الحفل، ولم يتواصل أحد لنفي هذا الأمر".

وأوضح محمد سراج "أنه لم يتم إبلاغنا بشكل رسمي بإلغاء حفل ترافيس سكوت، ومعنا كل التصاريح اللازمة قبل بيع التذاكر التي تقول الحفلة قائمة والجهات الأمنية لحد اللحظة دي مخدناش منها ورقة صريحة بتقول إننا ممنوعين من إقامة الحفلة".

وأضاف: "ترافيس سكوت فوجئ برفض دخوله الأهرامات وكان من المفترض أن يدخل ترافيس سكوت والشركة المنظمة أمس من أجل التجهيز للحفل، إذ إنه يحتاج عدد من الأيام من أجل التجهيز الأمثل للحفل، وبعد التواصل مع الجهات المانحة للتراخيص أكدوا أن هناك جملة مكتوبة وهي أن التصريح يعتبر لاغي في حال عدم موافقة الجهات الأمنية، والجهات الأمنية حتى اللحظة الحالية لا يوجد أي خطاب صريح يعلن أنها ترفض إقامة الحدث".

رد فعل ترافيس سكوت

وفي أول رد فعل من ترافيس سكوت حول هذه الأزمة، أعلنت الإعلامية لميس الحديدي، عن استلامها للرسالة من الشركة المنظمة لحفل الرابر ترافيس سكوت، يرد فيها على جميع ما أثير عنه في الأيام الماضية، ودعوات إلغاء الحفل.

ورد ترافيس سكوت، في بيان رسمي صدر من الجهة المنظمة للحفل على جميع ما قيل عنه في الأيام الماضية قائلا: "لمن يهمه الأمر، أكتب إليكم لمعالجة التقارير الفاضحة، وغير الدقيقة التي دعت لإلغاء حفلي في مصر، ما أفهمه هو أن نقابة الموسيقيين المصرية اتخذت هذا الإجراء ردًا على التقارير المزيفة التي كتبت عني، وعلى وجه التحديد، "الطقوس الغريبة" التي تتعارض مع الهوية الثقافية للمصريين، وهو شيء أبعد عن الحقيقة، هدفي الوحيد من العروض الحية هو توحيد الناس".

واستشهد ترافيس سكوت في البيان بحفل السعودية ونجاحه، قائلا: "لقد نجحت للتو، وبشكل لا يصدق في حفل المملكة العربية السعودية، والذي أقيم في أبريل الماضي، أمام حشد مكون من 70 ألف معجب ولم تكن هناك مشكلة، أو زوبعة ".

وأكد ترافيس سكوت خلال البيان، على برائته، فكتب:" لقد رأيت أيضًا ذكرًا، لمخاوف أمنية تتعلق بحفلتي الموسيقية والمتطرفة، وتحديدا مأساة "AstroWorld"، المؤسفة عام 2021، أرجو العلم أنني قدمت مئات الحفلات الموسيقية، قبل ذلك الحدث، والعديد من الحفلات منذ ذلك الحين، دون وقوع حادث واحد، كما أن هيئة محلفين كبرى في هيوستن أثبتت برائتي من أي اتهامات تتعلق بالحادث..لا شيء في موسيقاي يفسح المجال لأي نوع من "الغريب".. أنا معجب كبير بالمصريين، وثقافتهم وتاريخهم، وهذا هو السبب في أنني اخترت أهرامات الجيزة الأيقونية لأداء أغاني ألبومي الجديد".

واختتم البيان قائلا: "من فضلك لا تدع انتشار على الإنترنت للمعلومات الكاذبة والكراهية، تعرقل هذا الحدث الذي سيجلب الاهتمام الإيجابي والدولي لمصر، واقتصادها، وكنوزها المدهشة أناشدك أن تفعل كل ما في وسعك للسماح للعرض. المضي قدما كما هو مخطط. شكرا لك على وقتك واحترامك".

اقرأ أيضاً - محمد رمضان يكشف موعد طرح فيلم «ع الزيرو»