صباح الجمعة 

أرمنيوس المنياوي يكتب: رسائل من هنا وهناك 

أرمنيوس المنياوي
أرمنيوس المنياوي

يعجبني أوي بعض العبارات التي نكررها في حياتنا اليومية مثلما نقول إن لبدنك عليك حق.. أى عليك أن تمنح جسدك ونفسك وروحك وهم ثلاثة في واحد قسطا من الراحة حتى تستعيد نشاطك المعهود مجددا.

وهناك مقولة أيضا تعجبني جدا، وهي التي تقول من خف عقله تعبت قدميه لكن نحن دائما نقولها تعبت رجليه وهي الكلمة الشائعة بين الناس والقول يعني أن عليك قبل ما أن تفكر في أمر ما أن تبحث وتستدعي عقلك إذا كان في العقل بقية وأما لو أنك كنت قد غيبت عقلك أو أنه مغيب خلقه فهذا قدرك وقدر من حولك وفي تلك الحالة رجليك سوف تتعب وجسدك سوف ينهك دون أن تحقق ما ترجوه من ذهاب لأى ممن تقصد دون عقلك وهو ما أقصده أو يقصده هذا القول.

اقرأ أيضا.. أرمنيوس المنياوي يكتب : مصر باقية 

ومثلما قولت في البداية إن لبدنك عليك حق فأن لقارئي الكريم عليا  حق.. حق أن أتابع ما يؤنسه في كتاباتي، وما يشغله في حياته المعيشية والإجتماعية وأن أقدر ما يدلوا فيه برأيه في أنني على الأقل أن أعلن ما يسطره قلمه على الملأ من خلال نشره في نفس المكان أو الزاوية المخصصة لك في الكتابة لمقالي سواء الأسبوعي أو اليومي وهنا أتحدث عن مقالي الذي أطل  على قرائي به تحت عنوان ( صباح الجمعة ) من كل أسبوع على موقع المؤسسة العريقة أخبار اليوم بقيادة الجنرال الأستاذ أحمد جلال رئيس مجلس الإدارة وبراعة الكاتب الصحفي الصديق الأستاذ محمد البهنساوي رئيس التحرير اللذان منحاني ومن قبلهما الصديق الأستاذ جمال الشناوي رئيس التحرير السابق فرصة الكتابة في هذه المؤسسة العريقة والتي تشرفت بالعمل بها أبان فترة تسعينات القرن الماضي.. ومن ثم فأنني أرئ من حق القراء الأفاضل الذين يشجعونني على الإستمرار في الكتابة أن أنشر بعض تعليقاتهم على بعض  المقالات المتفرقة لي خلال الفترة السابقة وهذه بعض النماذج المختارة لكم:-

 *  كلام الوزيرة صح ١٠٠٪؜.. نغزو الرقمنة ولا تغزونا، ونستخدمها ولا تستعبدنا.

*  د. نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي تعقيبا على مقالة قنبلة وزيرة المدارس في السويد.

* مقال يبعث علي التفاؤل و الأمل في الغد ولكن مع موجة الغلاء العالمية والتي يعاني منها المصرين طبعا بدرجة أكبر لو وجد رقابة علي الأسواق من قبل مفتشي التموين في كل محافظه الذين لا عمل لهم سوي قبض المرتبات والحوافز لانضبطت الأسواق نسبيا وقلت معاناه الشعب من الأسعار التي يتلاعب بها التجار يوميا كيفما يريدوا دون أي محاسبه فهل يعقل في مدينة واحدة سعر السلعة تختلف من بائع إلى أخر مجاور له وهي نفس السلعة حتي بقالين التموين والذي يعتمد عليه السواد الأعظم من الناس يتلاعبون بالاسعار دون أي رقابه أتمني أن تلفت النظر إلي هذة النقطة الجوهرية.

*مهجة صابر كبيرة مهندسي مجلس مدينة المنيا سابقا. تعقيبا على مقالة مصر باقية 

* أخى الحبيب أرامنيوس الكاتب الصحفى صباحكم كلة خير وستر من الله ....اخى الغالى المشاكس الهادى صاحب الهدف البناء فى مجتمعنا المتواصل والمتواكل بهدوء الصابرين حضرتك تمتاز بأسلوب نقد بناء قوى وعميق الفكر العالى الهادف لصحوة أحزاب سياسية.. مترحلة بهدوء وتسير بخطط معينة تساير الظروف بأسلوب رخيم وليس بقوة التقدم والتطوير تتحسس الطرق المليئة بالمطبات الغير آمنة ونفس وقفت مش عايز اكتب تانى ولا تالت وكفاية اخى أرامنيوس نظرات للمجتمع كذلك والفكر الرحيم الحالى.. ربنا يقويكى ويقف بحوار امثال حضراتكم والبطانية والكرتونة والتالتة أخدو اكتر من خمسين سنة من عمرنا ولسة ثقافتها مسيطرة كرتونة بعد ماكانت كبيرة بقيت متوسطة والتوفيق شغال عليها إلى أن يأذن الله فى أمرا كان مفعولا.. بوركت اخى وحبيبى الناقد الجرىءالقوى والعشق لبلدك مصر.

* النائب عمر الكاشف أمين تنظيم حزب الشعب الجمهوري بالمنيا، تعقيبا على مقال الثلاثية القاتلة في الأحزاب المصرية.

* مقال  مبدع وأكثر من رائع أحسنت القول والنشر، واتفق مع حضرتك في كل كلمة كتبتها وخلاصة القول لن نتقدم  الا من خلال العمل والانتاج وليست من خلال الكلمات والشعارات الرنانة  ولا بالاجتماعات  في غرف مغلقه  ولا من خلال سرادق  مقامه وخطب رنانه  ولا أحاديث  في وسائل التواصل  الجماهيري  .
اكرر  نفس الشعار بالعمل والانتاج تتقدم الدول والشعوب.

وفقكم الله يا غالي وجعل كل كلمة مكتوبه في هذا المقال الرائع في ميزان حسناتكم يا رب خالص تحياتي وتقديري وحبي لكم.

* د. أحمد فاروق عميد كلية الأداب الأسبق تعقيبا على مقال مسئوليتنا تجاه ثورة 30 يونية.

* كل سنه وانت طيب وبخير فعلا أيام لكن ذكرياتها محفورة فى الوجدان لاتنسى بل نعيش بها لتخفف عنا الام الحاضر فكلما نياس نتذكرها فعلا هى طوق النجاة وعلى فكره الأيام لاتتغير بل تتغير الأجيال فنحن كما نحن لم ولن نتغير بتكنولوجيا الأحداث اما يتاصل فينا كل ماهو نافع وبناء وتلك الأيام نداولها بين الناس خالص تحياتى لك ومع اجيال العظماء.

* المستشار عبد الغفار عيسى عبد المولى نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية تعقيبا على مقال رمضان زمان.