تصحيح الثانوية العامة قارب على الانتهاء وباق 3 مواد

فتح التقدم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية حتى نهاية الشهر

■ أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
■ أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

إعلان نتيجة «الأزهر» أول أغسطس ونسب النجاح مرتفعة

تواصل كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة عملها، ووصلت حاليًا للتصحيح الإلكترونى لمواد الأحياء، والفلسفة والمنطق، والرياضيات البحتة، بعد أن انتهت من تصحيح اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، والأجنبية الثانية، التاريخ، الفيزياء، الجغرافيا، الكيمياء، بجانب المواد غير المضافة للمجموع وهى التربية الوطنية، التربية الدينية، الاقتصاد والإحصاء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن جميع الامتحانات لم يكن بها أى أخطاء، ونموذج الإجابة مطابق للمواصفات، وأن الامتحانات تم سحبها من بنك الأسئلة وهناك لجنة مختصة بمراجعة الامتحان قبل الطباعة لضمان الجودة ومطابقة المواصفات.. وأضافت أن هناك إجراءات متبعة داخل كنترولات الثانوية العامة، ويتم تدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة فى ورق الإجابة، وتخضع للمراجعة والتدقيق لضمان مبدأ العدالة.

وأوضحت الوزارة أن خطوات التصحيح الإلكترونى التى تتم فى حالة وضع الطالب علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة، ويصدر سيستم التصحيح الإلكترونى إنذارًا للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التى قام الطالب بتظليلها.

وعلى جانب آخر أعلنت الوزارة، فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ويستمر حتى 31 يوليو الحالى ، عبر الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.. وأوضحت الوزارة إن هناك شروط للتقدم  لمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، وأن عملية اختيار الطلاب تتم بمنتهى الدقة ووفق معايير وشروط محددة.. ويتم التقدم إلكترونيا من خلال

الرابطhttps://dualedu.moe.gov.eg/home من ناحية أخرى تنتهى خلال أيام أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، والتى بدأت السبت الماضى فى 16 مركز تصحيح على مستوى الجمهورية.

وأوضح مصدر بقطاع المعاهد الأزهرية أن بعض مراكز التصحيح قد انتهت بالفعل من أعمال التصحيح وتتبقى مراكز أخرى يكتمل التصحيح فيها خلال أيام، وستبدأ بعدها أعمال المراجعة والرصد،  وسيتم إعلان النتيجة مطلع الشهر المقبل.

وأكد الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر أن نتائج التصحيح للعينات العشوائية هذا العام تشير إلى أن نسب النجاح مرتفعة عن العام الماضى، كما أن الطلاب حصلوا على درجات مرتفعة فى معظم المواد.

وأوضح أن نسب  النجاح فى العينات العشوائية فى القسم العلمى فى مادة الفقه الحنفى والشافعى 98% والمالكى 94%، بينما جاءت النسبة  فى الحديث 94% وفى القرآن الكريم 97% والإنجليزى 89% والأدب والنصوص 95%.. وأضاف أن نسب تصحيح العينات العشوائية فى القسم الأدبى أفضل من العام الماضي.