6 معايير لاختيار حقيبة السفر المثالية

حقائب السفر
حقائب السفر

مريم حافظ


تبدأ الأجازات يختار البعض السفر لتقضية وقت ممتع، ومع ذلك ممكن أن ينزعج البعض من الحقائق التي تحمل أمتعتهم، أو من الممكن أن تعرض للسرقة فتفشل الأجازة، لذلك عليك مراعاة اختيار حقيبة سفرك.

الحجم
من المهم التفكير بعناية في حجم حقائبك، فشركات الطيران لا تسمح بحقيبة تتخطى 22 بوصة، وحجم الحقيبة يحدد هل ستأخذها معك على الطائرة أم سوف تشحن بداخلها.

اقرأ أيضًا: ديكورات منزلية بـ«الخيش»!

الوزن
يجب مراعاة الوزن عند اختيار الحقيبة، وخاصة عند السفر بالطيران، وذلك لأن شركات الطيران تضع شروطا لوزن الحقيبة وإلا تدفع قيمة مادية مقابل الوزن الزائد، فقبل السفر يجب الاستفسار من شركة الطيران عن الوزن المسموح به.

خامة الحقيبة
هناك الكثير من الخامات المصنوع منها حقائب السفر، فهناك ذات القماش القطني، وهناك الجلد وهناك المقاومة للماء والأخيرة تكون مثالية في الأماكن التي تتوقع أن يكون بها سقوط أمطار.

شكل ومتانة العجل
عندما تفكر في كيفية اختيار حقيبة السفر عليك التفكير في نوع العجلات التي تحتاجها ومتانتها، حيث يمكنك اختيار العجلات المريحة غير الملاصقة للحقيبة سهلة التركيب والفك، أو العجلات الدوارة المتصلة بالجزء الخارجي من الحقيبة.

تمنح العجلات الدوارة القدرة على تحريك الحقيبة جانبياً، وهو أمر مفيد للممرات الضيقة على متن الطائرات، ولكنها تشغل مساحة إضافية في مكان الحفظ، قد يكون لديك أيضًا خيار اختيار عجلتين أو أربع عجلات، مما يزيد من ثبات الحقيبة.

مقابض اليد
يساعد مقبض اليد على حمل الحقيبة بشكل أسهل، يمكن أن تكون المقابض شريطين أو شريطًا واحدًا، تضيف المقابض ذات القضيبين مزيدًا من الثبات ولكنها غالبًا ما تأتي بوزن إضافي.
 

استخدام الأقفال
يبحث الجميع عن الأمان لحقائبهم لأنها تكون بعيدا عن أنظارهم، مكن لإدارة أمن المواصلات قطع أقفال الحقائب، ومن المفضل أن نستخدم أقفال برقم سري لتجنب أي مشاكل.