محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة 29 حالة تعدٍ عل الأراضي بميت حلفا

جانب من اعمال الازالة
جانب من اعمال الازالة

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على انتظام العمل بالمرحلة الثالثة من الموجة الـ21 لحملات إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من 8 إلى 28 يوليو الجاري. 

وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها. 

اقرأ أيضاً| إنشاء السوق الحضاري بالقناطر الخيرية وتخصص جزء منه للعمالة اليومية

جاء ذلك خلال الحملة التي قادها محافظ القليوبية بقرى مركز قليوب، حيث تم إزالة 29 حالة على مساحة 5 آلاف متر مربع، وتنوعت المخالفات ما بين منازل غير مأهولة بالسكان منشأة بالطوب الأبيض، وهناجر حديدية وأسوار وإشغالات على أرض أملاك دولة، حيث تم إزالة كافة الحالات إزالة كاملة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وأوضح محافظ القليوبية، أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، قد تمكنت خلال المرحلة الأولى للموجة الــ21 لإزالة التعديات، من إزالة ٢٠٧ حالة مباني بمساحة ٢٦٠٢٦م2، و٦٤ حالة زراعة أملاك خاصة بمساحة ٣٠٤٧١م2 
مضيفاً، أنه خلال المرحلة الثانية  للموجة 21 لإزالة التعديات، تم إزالة ٣٩ حالة مباني بمساحة ٤٠٨٣٨م2،  و١٦ حالة زراعة أملاك خاصة بمساحة ٣٥٩٦م2، و ٢١ حالة زراعة أملاك ري بمساحة ٨٠٤٠ م2 ( ١ فدان  ٢١ قيراطا ٢١ سهما).

وقامت الأجهزة التنفيذية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة بالمرحلة الثالثة حتى الآن بإزالة ٧٤ حالة، بمساحة ٨٥٢١م2 أملاك الدولة وأملاك خاصة  ٥ حالات بمساحة ٤٩٥ م2. 

وأكد المحافظ أيضًا أن هناك خطة زمنية محددة لتنفيذ أعمال حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.