رئيس أمانة الحوار الوطني: الرئيس السيسي يفاجئنا بالاستجابة السريعة والعادلة

المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني
المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفاجئ الجميع دائمًا بالمتابعة الدقيقة لكل ما يدور والاستجابة الكريمة والسريعة والعادلة، موضحاً أن الرئيس السيسي استخدم السلطة الدستورية المقررة له في العفو عن عدد من المحكوم عليهم وهذه سلطة دستورية خالصة ومطلقة يستطيع أن يستخدمها.

وأوضح فوزي، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «إكسترا نيوز»، أن مضمون القرارات وتوقيتها إيجابي والعفو عن باتريك زكي جاء بعد مناشدة مجلس أمناء الحوار الوطني للرئيس عبدالفتاح السيسي والذي فاجأ الجميع بسرعة الاستجابة لهذه المناشدة.

اقرأ أيضاً .. تحالف الأحزاب المصرية يشيد بقرار الرئيس بالعفو عن بعض المحبوسين 

وأضاف أن مجلس أمناء الحوار الوطني يقدر ويشكر الرئيس على هذه المتابعة والاستجابات الكريمة والسريعة، مشيرًا إلى أن هذه القرارات لا تصب إلا بشكل إيجابي في صالح دعم الحوار الوطني والأجواء الإيجابية وبناء الثقة بين جميع الأطراف لبناء مستقبل أفضل.

ولفت فوزي، إلى أن فكرة وجود حوار وطني بين كل القوي السياسية والشبابية والحزبية هي إرادة سياسية وتم التعبير عنها بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهذه الإرادة التقطتها جميع أجهزة الدولة وأصبحت تعمل وفقًا لهذه الإرادة التي تتفق مع أحكام الدستور وبناء مستقبل أفضل.

واستكمل: صدر عدة قرارات من النيابة العامة مشكورة في إخلاء سبيل عدد من المحبوسين احتياطيًا، موضحًا أن النيابة العامة تقوم بدور كبير جدًا في هذا الموضوع ولا تزال مستمرة، لافتاًَ إلى أن جميع مؤسسات الدولة تسير في اتجاه الاتفاق وبناء المساحات المشتركة ونبذ الخلاف والنظرة المتفائلة للمستقبل والإرادة السياسية عندما تنطلق تتعامل مع جميع المؤسسات.