حزب مصر أكتوبر عن قرار الرئيس بالعفو عن باتريك والباقر: نابع من الحس الإنساني

الدكتورة جيهان مديح
الدكتورة جيهان مديح

أشادت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، بالقرار الجمهوري للرئيس عبد الفتاح السيسى، بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية، أبرزهم الباحث باتريك زكي والمحامي محمد الباقر، وذلك استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية.

اقرأ أيضا|  جيهان مديح: الدولة قطعت أشواطا كبيرة لاستعادة الحركة السياحية

ووصفت "مديح" في تصريحات صحفية لها اليوم، استمرار العفو الرئاسي، ورغبة القيادة السياسية فى تحقيق مزيد من النجاحات فى هذا الملف والانفتاح على كافة الأطراف السياسية ودمج المفرج عنهم فى المجتمع، والتى تتماشى مع وجود إرادة جادة نحو حشد الجهود الوطنية لترسيخ الممارسات الحقوقية بمفهومها الشامل.

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن ذلك دلالة على الحس الإنساني الذي تمتاز به القيادة السياسية في مصر حاليا، موضحة مصر تؤكد أن ملف حقوق الإنسان من الملفات المهمة التي توليها اهتماما كبيرا وعلى رأس أولوياته.

وأوضحت الدكتورة جيهان مديح إلى أن ذلك القرار، يعكس حرص الدولة على مراعاة مستقبل هؤلاء الشباب، وإتاحة فرصة جديدة أمامهم لمواصلة حياتهم والحفاظ على مستقبلهم، لافتة إلى أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لديها رغبة حقيقية فى توحيد الجبهة الداخلية فى مواجهة التحديات التى تحيط بالوطن.