إقبال كبير من المصريين والسياح| مد مهرجان المانجو الأسوانى للخميس القادم

عدد من السياح الأجانب يلتقطون صورا داخل المهرجان
عدد من السياح الأجانب يلتقطون صورا داخل المهرجان

مهرجان المانجو الأسوانى بحديقة شيراتون يمتد حتي الخميس القادم .. وكان مقرراً انتهاؤه اليوم لكن المحافظ  اللواء أشرف عطية قرر مده حتى يتسنى للمترددين عليه من المصريين والأجانب الاستفادة من العروض والفعاليات المتنوعة التي يشهدها المهرجان، فضلاً عن الاستفادة من التخفيضات التي تصل إلى 50٪ على الأصناف المختلفة من منتجات المانجو.

 وأكد المحافظ  أن مهرجان المانجو يعد بمثابة منصة رقمية تسويقية ليس فقط للسوق المحلى، ولكن للسوق العالمى للتصدير حيث شهد عرض 56 صنفا من أجود أنواع المانجو و التى تتميز بها المحافظة وذلك لأنه يتم الإثمار والحصاد المبكر نظراً لارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى 17 من عارضى وشركة وتاجر مانجو، فضلاً عن وجود نحو 125 ألف طن مانجو يتركز زراعتها بإدفو وفارس و بنبان والمنصورية وجرف حسين ووادى النقرة على مساحة 30 ألف فدان.

فيما أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد أن مهرجان أسوان للمانجو يعتبر بمثابة حلقة وصل مباشرة بين مزارعى وتجار المانجو والمواطنين الراغبين فى الحصول على هذا المنتج، كما أن هناك العديد من المستثمرين قاموا بالتواصل مع المحافظة فى العام الماضى لشراء محاصيل المانجو عالية الجودة بهدف تصنيعها وتصديرها، ولاسيما بأنه يتم إنتاج أصناف السكرى والعويسى والزبدة والدبشة والجلوك والتيمور وخد الجميل والصديقة والياسمينة.

وعلى هامش المهرجان قدمت فرقة اسوان للفنون الشعبية بقيادة إكرامى أبا زيد ومدحت محرم قدمت مجموعة من التبلوهات مستوحاه من البيئة النوبية منها «الأراجيد، الكف، التاتا، النجراشاد، السوق، الفرح النوبى». وقدمت فرقة توشكى للفنون التلقائية بقيادة محمد شريف مجموعة رقصات من البيئة النوبية.. وقدمت فرقة أبو سمبل أطفال للفنون الشعبية بقيادة المدرب حسن عطا الله، مجموعة من التبلوهات.

قدمت فرقة كورال قصر ثقافة أسوان بقيادة المايسترو محمود عبد الراضى ورشا على مجموعة الأغانى «ميدلى وطنى، حلوين من يومنا والله، صلي على النبى».