مالكوم يخوض الكشف الطبي استعدادا للانضمام للهلال 

مالكوم أوليفيرا
مالكوم أوليفيرا

اقترب المهاجم البرازيلي مالكوم أوليفيرا، لاعب نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي، من ارتداء قميص نادي الهلال السعودي، ليكون رابع صفقات الهلال في الميركاتو الصيفي الجاري بعد البرتغالي روبن نيفيز والسنغالي كاليدو كوليبالي والصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.

وقال موقع «ذا أثلتيتك» إن اللاعب البالغ من العمر 26 عاما سيسافر إلى السعودية لإجراء الكشف الطبي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد التقرير أن اللاعب سيحصل على راتب سنوي يقدر بـ18 مليون يورو، غير القيمة التي سيحصل عليها ناديه الروسي زينيت.

وبدأ مالكوم مسيرته رفقة فريق كورينثيانز البرازيلي، الذي توَّج معه بلقب الدوري البرازيلي عام 2015، قبل أن ينضم في 2016 إلى بوردو الفرنسي.

وفي فرنسا لعب مالكوم موسمين سجل فيهما 23 هدفاً وصنع 16 في 96 مباراة رفقة بوردو، مما جذب إليه أنظار فريق روما الإيطالي الذي كاد يتعاقد معه إلا أن اللاعب غير وجهته في اللحظة الأخيرة ليتعاقد مع برشلونة الإسباني مقابل 41 مليون يورو.

ورفقة البلوجرانا لعب مالكوم موسماً واحداً لم يسجل فيه سوى 4 أهداف في 24 مباراة، وبالرغم من أنه حقق لقب الليجا رفقة البارسا في 2019 فإنه اختار الرحيل عن إسبانيا في صيف 2020 نحو روسيا وتحديداً لصفوف نادي زينيت سان بطرسبرج.

على صعيد متصل تألق مالكوم مع زينيت؛ حيث لعب 106 مباريات سجل فيها 42 هدفاً وصنع 24 وحصد خلالها 9 ألقاب، منها أربعة ألقاب متتالية للدوري الروسي.

أما على الصعيد الدولي، فكان مالكوم أحد أفراد المنتخب البرازيلي للشباب وصيف بطولة كأس العالم تحت 20 عاما في نيوزيلندا عام 2015، قبل أن يحتل مكانه في المنتخب الأولمبي البرازيلي الذي حصد ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 التي أقيمت في 2021، للمرة الثانية في تاريخ السامبا، كما ارتدى قميص المنتخب الأول لأول مرة في المباراتين الوديتين الأخيرتين للبرازيل ضد كل من غينيا والسنغال.

جدير بالذكر أنه توصل نادي الهلال السعودي إلى اتفاق نهائي مع نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي لشراء البرازيلي مالكوم فيلبي سيلفا دي أوليفيرا