يوحنا: العمل الأهلي ضلع كبير في دعم الحكومة| خاص

 مايكل يوحنا رئيس مؤسسة الفرح للتنمية
 مايكل يوحنا رئيس مؤسسة الفرح للتنمية

قال مايكل يوحنا رئيس مؤسسة الفرح للتنمية، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي له دور هام في المجتمع المصري، لافتا إلى أن منظمات المجتمع المدني والعمل الأهلي في كل دول العالم لها أثر كبير وهي ضلع كبير جدا في دعم الحكومة.

وأضاف رئيس مؤسسة الفرح للتنمية، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن الدعم كان لا يصل لمستحقيه بسبب أن فكرة الجهود المبعثرة وكل كيان كان يقدم الخدمة منفردا، حتى جاء التحالف الوطني للعمل الأهلي ليجمع الجهود المبذولة، لافتا إلى أن العمل التنموي متواجد في النهج القائم على الحقوق.

وتابع: التحالف الوطني أصبح  34 كيان تقريبا قدم خدمات كبيرة جدا، كما أن له دور جوهري وجاء في ظروف صعبة جدا، لافتاً إلى أن مصر مرت بأكثر من أزمة، وليست مصر فقط ولكن جميع دول العالم، موضحا أننا خرجنا من أزمة جائحة كورونا وكان لدينا مشاكل وتم الخروج منها، بالإضافة إلى الحرب الأوكرانية الروسية مما أدت إلى ارتفاع الأسعار.

وأشار يوحنا، إلى أن التحالف الوطني دوره التخفيف من آثار الأزمات الاقتصادية على المواطنين، موضحا، أن التحالف الوطني انفق 12 مليار جنيه لمساعدة 30 مليون مواطن، لافتا إلى وجود فكر جديد داخل التحالف؛ حيث إنه بدأ في إقامة مشروعات زراعية.

ولفت إلى أن التحالف الوطني دعم قطاع الصحة، حيث أن الكيانات المشتركه داخل التحالف أصبح لديها مستشفيات تستقبل بعت المرضى، حيث أنه يوفر مستوى هام من الصحة الجيدة.

اقرأ أيضا: تحت مظلة التحالف الوطني| مشاريع تنموية دعمًا للأسر الأولى بالرعاية بأسوان

وأضاف، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يعمل على فكرة محاربة الجهل والمرض، لافتا إلى أن مصر من الدول القديمة جدا في العمل الأهلي من سنوات طويلة ولديها جمعيات قديمة عمرها 100 عام وبعضها كان غير منظم من قبل، ومع وجود التحالف الوطني أصبح منظم بشكل كبير.

وأوضح، أن إطلاق فكره التحالف الوطني كان وراها إرادة سياسية متمثلة في رئيس الجمهورية، لافتا إلى أن في مجتمعاتنا نجد صعوبة كبيرة في العمل الجماعي، لافتا إلى أن قوة التحالف الوطني هو العمل بروح فريق واحد، والذي يؤدي إلى الوقوف على أرض صلبة ونستطيع مواجهة كل الصعوبات.