عليوه: التحالف الوطني سيعزز دور العمل الأهلي خاصة المشاركة في التنمية المستدامة| خاص

د. سراج عليوة أمين تنظيم حزب الريادة
د. سراج عليوة أمين تنظيم حزب الريادة

أشاد د. سراج عليوة أمين تنظيم حزب الريادة، بعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي.

وأضاف أمين تنظيم حزب الريادة في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم، أن أكثر ما يميز الشخصية المصرية منذ فجر التاريخ هي حب الخير ومساعدة الآخر والتكافل الاجتماعي فيما بينهم ورغبتهم الفطرية في خدمة المستحقين من أهلنا سواء بشكل احترافي أو تطوعي.

وهذا ما يدركه جيدا الرئيس عبد الفتاح السيسي ولهذا كان قد أعلن عن عام ٢٠٢٢ هو عام " المجتمع المدني" إيماناً منه بأهمية دوره في خدمة المجتمع المصري.

وتابع: من هنا ولدت فكرة " التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي" الرائعة؛ والتي تجمع وتنسق جهود العمل الأهلي لتعظيم الاستفادة منها في دعم الفئات المستحقة من أهلنا عن طريق توحيد قاعدة البيانات الخاصة والتكامل فيما بين أعضاء التحالف مما أدى إلى زيادة عدد المستفيدين من أهالينا الكرام في جميع المجالات التي ينشط فيها العمل الأهلي المصري. كما أن إقرار القانون التحالف الوطني للعمل الأهلي المجتمعي سيعزز من دور العمل الأهلي خاصة المشاركة في التنمية المستدامة.

وأضاف: يأتي هذا حرصاً من الرئيس على أن يوفر لجميع أفراد الشعب المصري حدا أدنى من الحياة التي يستحقها المصريون خاصة ونحن في الطريق نحو الجمهورية الجديدة؛ التي تتكاتف فيها جهود جميع أبناء وأجهزة الدولة المصرية بقيادة سياسية واعية في بناء هذه الجمهورية الجديدة التي سيحيا فيها بإذن الله المصريون جميعهم حياة كريمة.