ديميكيليس بعد التتويج بالدوري: كنا على قدر المسؤولية

فريق ريفر بليت
فريق ريفر بليت

 

أوضح مارتن ديميكيليس، المدير الفني لفريق ريفر بليت، عقب التتويج بلقب الدوري الأرجنتيني أنه كان يمتلك "الضمانة" الكافية لتولي مسؤولية تدريب فريق بحجم الريفر.

وقال صاحب الـ42 عاما، الذي توج بأول ألقابه كمدرب مع فريق "المليونيرات"، في المؤتمر الصحفي "فهمت أنه إذا قرر ريفر التعاقد معنا، فهذا يعني أنها اللحظة المناسبة".

وفسر: "لأنني استثمرت الكثير من الوقت لتأهيلي كمدرب، وشعرت بالأمان لتولي هذا المنصب".

وبسؤاله حول سلفه في المنصب، مارسيلو جاياردو، المدرب الأكثر نجاحا في تاريخ النادي، أوضح لاعب بايرن ميونخ الألماني ومالاجا الإسباني سابقا، أن هناك "أوجه تشابه في تاريخ الريفر"..

وأشار إلى أنه رغم غموض الإجابة إلا أن الأمر الشائع هو "عدم الغوغائية".

وأوضح: "ريفر بمثابة العائلة، وهذا كان جليا في احتفالات التتويج بالدوري".

واحتفل الفريق بالتتويج بلقب الدوري عقب الفوز على إستوديانتيس (3-1) السبت الماضي على ملعب المونومنتال.

كما تحدث ديميكيليس عن الأسماء العديدة من المدربين الذين عمل معهم خلال مسيرته كلاعب، لكنه خص بالذكر التشيلي المخضرم مانويل بيليجريني، الذي منحه "فرصة التطور على المستويين الشخصي والاحترافي" عندما عملا سويا في مالاجا الإسباني.

وقبل مجيئه لتدريب الريفر، اقتصرت مسيرة ديميكيليس على تدريب فريق الرديف لبايرن ميونخ الألماني، الفريق الذي قضى معه معظم مسيرته كلاعب وحقق معه خلالها ألقاب عديدة، كما عمل كمساعد في مالاجا الإسباني.

وكان ديميكيليس قد عقد مؤتمرا صحفيا رفقة باقي أعضاء طاقمه الفني داخل المجمع الرياضي للنادي في منطقة إيزيزا في بوينوس آيرس، وذلك عقب التتويج بلقب الدوري قبل جولتين من النهاية