رغم ارتفاع درجة الحرارة.. مخابز التموين تنتج 270 مليون رغيف يوميًا

إنتاج الخبز المدعم
إنتاج الخبز المدعم

تواصل المخابز البلدية التابعة لوزارة التموين، والبالغ عددها نحو 30 الف مخبز، اليوم الإثنين، الموافق 17 يوليو، انتظام إنتاج الخبز المدعم، وصرفه إلى المستحقين على البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف، في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

ورغم ارتفاع درجة الحرارة اليوم الإثنين، وتحذير خبراء الأرصاد من موجة شديدة الحرارة، تستمر مخابز التموين في إنتاج، ما بين 250 إلى 270 مليون رغيف يوميا لصالح نحو 71 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية.

وتبلغ حصة المواطن المقيد ببطاقة تموينية من الخبز المدعم 5 أرغفة يومياً، بواقع 150 رغيف شهريا، زنة الرغيف 90 جرام، ويصرف بسعر 5 قروش .

اقرأ أيضا| صرف مقررات يوليو يتجاوز 62%.. وحملات مكثفة على المنافذ

وتستمر جهات الرقابة التموينية، في شن حملاتها على المخابز البلدية؛ لمتابعة انتظام إنتاج الخبز المدعم وفقا للمواصفات المتعلقة بالوزن والحجم والاستدارة، وكذلك التأكد من مراعاة الاشتراطات الصحية ونظافة الأدوات المستخدمة في الإنتاج.

وفي سياق متصل تمكنت مديرية التموين بالجيزة من التحفظ على 19,450طن دقيق مخصص لإنتاج الخبز المدعم قبل تهريبها إلى السوق السوداء، وتم تحرير 679 محضر للمخابز الجيزة على مدار الأيام الماضية، خلال يوليو الجاري.

وتنوعت مخالفات المخابز ما بين إنتاج خبز ناقص الوزن، غير مطابق للمواصفات، توقف عن الإنتاج، وغلق بدون إذن، وتصرف في الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم، وعدم وجود سجل تفتيش، وكذلك عدم وجود میزان.

كما تم تحرير مخالفات المخابز التي تم ضبط ماكينة صرف الخبز خارج المخبز، و بسبب عدم نظافة ادوات المعجن -عدم اعطاء بون صرف الخبز للمواطن).