للعرائس.. 5 أخطاء في الديكور تجنب فعلها

ديكور المنزل
ديكور المنزل

مريم حافظ
يقع العرائس أثناء تجهيز شقتهم في بعض الأخطاء ويحتار بين اختيار الاناقة أو الراحة، والتي على الرغم من أنها قد تبدو أخطاء صغيرة إلّا أن تأثيرها كبير على تناسق وأناقة ديكور المنزل.
 

اقرأ أيضًا

 5 أطعمة غنية بالكروم.. المعدن المفيد للقلب ومرضى السكري

1- اختيار ألوان الدهان قبل اختيار الأثاث
تعتبر خطوة اختيار ألوان الدهانات قبل اختيار ألأثاث خطوة خاطئة  قد تحد كثيراً من اختيارك للأثاث المناسب، فمن الممكن أن تختاري لوناً وتعتقدي أنه قد ينسجم مع الأثاث فيما بعد، لكن بعد وصول الأثاث للمنزل تكتشفي أنه غير متناغم. 

2- اختيار ستائر قصيرة
تعدّ الستائر ملابس البيت والتي من المكن أن تضيف فخامةً وأناقة، لكن هناك بعض الأخطاء التي قد تدمر مظهرها منها اختيار ستائر قصيرة، فهي تجعل الجدار يبدو مقطوعاً وأقصر مما هو عليه، فلا بأس إذا كانت أطول وتتجمع قليلاً، لكن لا ينبغي أبداً أن تكون أقصر.

3- الاعتماد على الإضاءة العلوية
في حين أن الإضاءة العلوية جيدة، إلّا أنها لا توفر إضاءة كافية، كما أنها ليست جذابة بشكل خاص. من الأفضل أن يكون لديك مزيج من الإضاءات في الغرفة الواحدة، مثل إستخدم مصابيح الطاولة ومصابيح الأرضية والشمعدانات، سيوفّر ذلك المزيد من الضوء بالإضافة إلى جعل الغرفة وكل شخص بداخلها يبدو أفضل.

4-اختيار حجم أثاث غير مناسب لمساحة المنزل
يعدّ تناسب حجم الأثاث مع مساحة المكان من الأمور الهامة جداً، بحيث أن اختيارك لأثاث صغيراً جداً بالنسبة لمساحة المكان يعد خطأ شائعاً وذلك لأنه يظهر المكان فارغاً وفقيراً، وكذلك لا يجب أن يكون الأثاث ضخماً في مساحة صغيرة كي لا يجعل المكان يبدو ضيقاً. 

5- تعليق القطع الفنية بالقرب من السقف
قد تميلين إلى تعليق القطع الفنية بالقرب من السقف أكثر مما ينبغي، وهذا ما يعدّ خطأ من أخطأ تصميم ديكور المنزل، بحيث يجب تعليق القطع الفنية على مستوى العين