مرض غريب يصيب أهالي قرية في قنا.. القصة كاملة | صور

مرض غريب يصيب أهالي قرية في قنا
مرض غريب يصيب أهالي قرية في قنا

منذ أيام، تعرض عدد من أهالي قرية نجع سندل التابعة لقرية العليقات في قوص، جنوبي محافظة قنا، لحالات إعياء، مشابهة في الأعراض، التي كانت متمثلة في ارتفاع درجة الحرارة، وقيء، و تكسير عظام، ودوخة، و صداع، وتستمر هذه الأعراض ما بين 3 إلى 7 أيام على حد قولهم.

اقرأ أيضا| صحة قنا تعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. تعرف على الشروط

ومع تداول أنباء عن الاشتباه في وجود إصابات بما يعرف بحمى الضنك في إحدى المحافظات المجاورة، زاد من قلق الأهالي هنا، الذين طالبوا بكشف غموض المرض الذي أصاب قرابة 200 شخصًا من أبناء القرية، مرجحين أن يكون سبب انتقال العدوى البعوض أو ربما مياه الشرب.


وقال محمد النقير عمدة القرية، إن الأيام الماضية، شهدت حالات مرضية بين 150 إلى 200 شخص، في أحد نجوع القرية، موضحًا أن أعراض هذا المرض، ارتفاع في درجة الحرارة وتكسير في العظام، وصداع وإرهاق شديد وتستمر تلك الحالة لما يصل إلى أسبوع.

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة في قنا، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه فور ورود معلومات بإصابة عدد من المواطنين بارتفاع في درجات الحرارة وتكسير في الجسم في نجع سندل التابعة لقرية العليقات بقوص، تم سحب عينات من دم المصابين ومن مياه الشرب، وارسالها إلى المعامل المركزية، وتم عمل مكافحة بالضباب للناموس.

وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا، إلى أن عدد الحالات المتداولة غير صحيحة والعدد أقل من ذلك كثيرًا، فتعداد القرية بالكامل 4163 مواطنًا، ولا توجد أي حالة من القرية في مستشفيات قنا أو قوص أو حميات الأقصر .

وأضاف أن الأعراض التي ظهرت على المواطنين، أعراض خفيفة تشبه الأنفلونزا مثل سخونة وتكسير في الجسم، ولا توجد أي حالة وفاة، موضحًا أن وحده العليقات تعمل يوميًا من 8 صباحًا،  وحتى الثانية ظهرًا.