كولر: أتوقع الاستمرار مع الأهلي لموسم إضافي.. وهذا سر عدم تواصلي مع فايلر  

كولر
كولر

تحدث السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن تجربته في الموسم الأول الذي قضاه مع الأحمر بعدما حقق 5 ألقاب مع الفريق حتى الآن.

وقال مارسيل كولر عبر إذاعة "SRF" السويسرية عن الفوز بلقب الدوري المصري: "هل مازلنا نشعر بالضغط؟ لا يمكن أن أقول ذلك، كل ما أردناه أنا وفريقي أن ننجح ونقدم موسم جيد، فزنا بكل شئ تقريبًا، شعرنا بالضغط على مدار الموسم لأن هناك ملايين من جماهير الأهلي تستمر بمطالبتك بتحقيق الفوز".

وتابع قائلا :" لقد حققنا الدوري ونحن في المنزل، لكنني تعودت على ذلك ومررت به في عام 2000، واستطيع التكيف مع ذلك وأن أشعر بالسعادة بعد مجهود موسم طويل".

وفيما يخص عدم خسارة أي مباراة في الدوري المصري، قال كولر :"الدوري المصري ليس سهلًا كما يظن البعض، الدفاع أولوية لجميع الفرق في البطولة، وحينما يلعبون أمام الأهلي أكثر ما يركزون عليه عدم استقبال أهداف، وهو ما يجعل مهمتنا صعبة للغاية، نتمنى أن نواصل مسيرتنا في آخر 4 مباريات في الموسم بدون تلقي أي خسارة".

وواصل مارسيل كولر حديثه بكيفية التعامل في مصر: "على الأغلب اتعامل باللغة الإنجليزية، أعرف بعض الكلمات باللغة العربية "يضحك"، حينما يريد أحد المعجبين طلب صورة لا يحتاج الوقت للغة من أجل التعامل".

وأضاف مارسيل كولر: "لا أقضي كثير من الوقت في الخارج لأن الجدول مزدحم دائمًا، وهو ما يجعلني أبقى في الفندق كثيرًا للتحضير لذلك".

وعن حقيقة تواصله مع فايلر قبل تولي تدريب الأهلي قال : "لا لم أفعل ذلك، كنت أحب أن أكون رأيي الخاص وتجربتي الخاصة، أحب أن أخوض أي تجربة جديدة بعقلية منفتحة".

وأوضح مارسيل كولر عن خططه مع الأهلي: "لقد وقعت على عقد لمدة عامين وأتوقع أن أبقى هنا لمدة عام إضافي بعد ذلك، لم أخطط مسبقًا بشكل واضح لأن مهنة التدريب متغيرة دائمًا، أحاول فقط أن أعطي كل شئ، وإذا كان الطرفان راضيين فقد يكون هناك تمديد بسهولة".

وأكد كولر أنه لن يحصل على أجازة في سويسرا حتى الآن: "أتمنى ذلك لكن الأمر سيكون صعب لأن مازال يتعين علينا التحضير لمباراة السوبر الأفريقي ولم يتم تحديد موعدها حتى الآن".

واختتم كولر تصريحاته: "كان علي الحفاظ على هدوئي لكثير من الوقت حتى أتحكم في زمام الأمور بشكل أكثر مرونة، نحن في بلد مختلفة وثقافة مختلفة".