حازم يرفض الاستهانة بالمجموعة| فيتوريا يبدأ خطة صعود مصر لمونديال 2026

روي فيتوريا
روي فيتوريا

■ كتب: محمد جابر

عقد روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني اجتماعا مع جهازه المعاون لدراسة مجموعة منتخب مصر المؤهلة لكاس العالم 2026 حيث طلب من معاونيه تجهيز ملف عن كل منتخب بالمجموعة ونقاط الضعف والقوة بالاضافة لتوفير مباريات لمتابعتها معهم.. كما سيعقد فيتوريا اجتماعا مع مسئولي اتحاد الكرة للوقوف على الخطوط العريضة لمرحلة الاعداد عقب كأس الأمم الافريقية المقرر لها يناير المقبل بكوت ديفوار حيث سيطلب البرتغالي مجموعة من المباريات متدرجة المستوى مع فرق قريبة من فرق المجموعة.. كما سيستغل فيتوريا كأس الأمم لمتابعة المنتخبات عن قرب.

وعن قوة المجموعة أكد البرتغالي احترامه لكل منافسيه فى مجموعة تصفيات كأس العالم قائلا: «من يريد التأهل للبطولة الأهم لأى منتخب أو لاعب وهى كأس العالم، فعليه أن يلعب للفوز وجمع أكبر عدد من النقاط».

وأضاف أنه يعي تمامًا أهمية التأهل لكأس العالم، وسيسعى جاهدًا مع باقى أفراد طاقمه واللاعبين لتحقيق حلم المونديال.

بينما يرى حازم إمام عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الاول ان القرعة أوقعت منتخب مصر في مجموعات متوازنة مشيرا الى ان القرعة مقبولة بالنسبة للجهاز الفني وأن الجميع سيبذل قصارى جهده لتحقيق هدفنا وهو الوصول إلى كأس العالم 2026»..

وأوضح «لم تعد هناك مباريات سهلة أو صعبة فى قارة إفريقيا وان الفيصل الوحيد هو العمل والاجتهاد والاستعداد الجيد ومؤازرة جميع الجهات المسئولة والجماهير والالتفاف حول المنتخب.. وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى مع كل من: بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

◄ اقرأ أيضًا | قرعة تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026| منتخب مصر في المجموعة الأولي

يتأهل متصدر المجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم التي تقام فى الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وكندا، ومن المقرر أن تنطلق التصفيات فى نوفمبر المقبل، وتقام بنظام المجموعات وتقسم المنتخبات المشاركة إلى 9 مجموعات كل مجموعة تضم 6 فرق بمعنى أن التصفيات ستقام على مدار 10 جولات كاملة بنظام الذهاب والعودة، ثم سيتم تحديد الـ 4 منتخبات الأفضل ما بين أصحاب المركز الثاني في المجموعات التسعة.. وستلعب المنتخبات الأربعة تصفيات الملحق بنظام البطولة المصغرة لتحديد منتخب واحد عن قارة إفريقيا من أجل مواجهة خصم من قارة أخرى يتم تحديده لاحقا بعد نهاية التصفيات.