لمرضى السكري.. 5 مشروبات مفيدة يجب تضمينها في نظامك الغذائي

مرضى السكر
مرضى السكر

يعد مرض السكري وهو مرض مزمن يصيب الملايين في جميع أنحاء العالم، إذ يتطلب إلى إدارة دقيقة واهتمامًا للحفاظ على الصحة العامة، إلى جانب الأدوية وتعديلات نمط الحياة، كما يلعب النظام الغذائي المتوازن دورًا مهمًا في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك بعض المشروبات المفيدة التى يجب تضمينها في النظام الغذائي لمرضى السكري من أبرزها:

الماء

عادة ما يأتي الماء دائمًا في المقدمة كأفضل مشروب، وهو الشيء الأول الذي يحافظ على رطوبتك ، وهو الشراب المثالي للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري الذين يتطلعون إلى زيادة تناول السوائل، ومن المهم دائمًا التأكد من حصولك على الكمية اليومية الموصى بها من الماء.

 

اللبن الرائب


يمكن أن يقدم هذا المشروب الرائع العديد من الفوائد الصحية، إنه بروبيوتيك رائع يعزز صحة الأمعاء، يمكن لشرب اللبن الرائب أن يخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، كما أنه مشروب مثالي لمرضى السكر لأنه يحتوي على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ومحتوى منخفض الدهون وسعرات حرارية أقل.

 

عصير خفيف سكر

لا تحتوي كل العصائر على كميات عالية من السكر ، لذلك هناك خيارات لشرب العصير ، حتى مع مرض السكري، ويمكن تناول عصيرًا يحتوي على أقل من 50 سعرًا حراريًا في الوجبة ، مما يعني أنه لا يوجد أكثر من 13 جرامًا من السكر في الحصة الواحدة ، ومن الأفضل اختيار عصير مخفف بنسبة 100٪ لا يحتوي على سكر مضاف.

للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة ، قم بإقران العصير بمصدر للبروتين أو الدهون الصحية أو الأطعمة الغنية بالألياف.

 

عصير الخضروات

يمكن تحميل عصائر الفاكهة بكمية عالية من السكر الطبيعي، لذلك، اذهب لعصير الخضار، يمكنك الجمع بين الخضار التي تختارها وعمل مزيجك الخاص، تجنب إضافة الملح أو السكر إلى العصير.