أمين عام حماة الوطن: مصر تسعى لوقف نهب ثروات السودان والحفاظ على الشعب الشقيق

 النائب اللواء طارق نصير
النائب اللواء طارق نصير

 أشاد النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في افتتاح مؤتمر دول الجوار الذي عقد بالقاهرة ورؤية مصر في حل هذه القضية.

اقرأ أيضا :برلمانية: كلمة الرئيس السيسي تتضمن خارطة طريق لإنهاء الأزمة السودانية

وأكد وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، على أن مصر حريصة كل الحرص على استقرار دول الجوار وازدهار شعوبها وهذا نابع من رؤية مصر على مر التاريخ في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

وأضاف أمين عام حزب حماه الوطن، أن مصر منذ اندلاع الصراع في السودان وهي حريصة كل الحرص أن تحل هذه القضية من خلال الأشقاء السودانيين أنفسهم وعدم تدخل أي قوة خارجية لذا دعت إلى هذا المؤتمر ودعوة كل الأطراف لحل هذه الأزمة ووقف التصعيد الذي يقضي على الأخضر واليابس بالسودان ولا يستفيد منه إلا القوي الطامعة في مقدرات هذا البلد الشقيق وثرواته والذي ترتبط به مصر ارتباط الدم في العروق من خلال نهر النيل.

 

 

وثمن نصير القادة الأفارقة بتلبيتهم دعوة الرئيس السيسي لحضور هذا المؤتمر الذي يؤكد حرص جميع دول الجوار في حل هذه الأزمة لتجنب الشعب السوداني ويلات الحرب والحفاظ علي وأمن واستقرار المنطقة.

 

 

وطالب اللواء طارق كافة القوى السودانية إلى الاحتكام لصوت العقل وإعلاء المصلحة الوطنية فوق أي غاية أو أي مغنم من أجل صالح السودان حتى ينعم شعبه بازدهار وطنه والاستفادة من ثرواته.