هتعزز نمو الشعر.. أطعمة غنية بالزنك أبرزها البيض

هتعزز نمو الشعر.. أطعمة غنية بالزنك أبرزها البيض
هتعزز نمو الشعر.. أطعمة غنية بالزنك أبرزها البيض

عدد كبير من النساء، يعانين في هذه الأيام من تساقط الشعر، مما يتسبب ذلك في توترهم، فالمعروف عن الجنس الناعم، بأنهم يسعون إلى الظهور بشكل أفضل و جذاب.

ويعد الزنك معدنًا أساسيًا يلعب دورًا محوريًا في وظائف الجسم المختلفة مثل نمو الشعر وإصلاحه، لذلك يمكن للأطعمة الطبيعية الغنية بالزنك أن تساعد في وقف تساقط الشعرالناتج عن الطقس وتعزيز نمو الشعر الجديد.

من خلال هذا الموضوع، يمكن التعرف على المفتاح الأساسي لتعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي، ويمكن ذلك عن طريق تعديل النظام الغذائي، وإضافة بعض الأطعمة التي يمكن أن تحسن بشكل طبيعي من جودة الشعر وتوقف تساقط الشعر، و تلك أهم الأطعمة المثالية الغنية بالزنك لنمو شعر صحي، وفقا «لتايمز أوف إنديا»

اقرأ أيضا | للجنس الناعم.. أفضل زيوت لتكثيف وتطويل الشعر

1.البيض

يعد البيض مصدرًا غنيًا للأحماض الأمينية والزنك، والتي تساعد معًا في وقف تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر، و يمكن حتى الاستخدام الموضعي للبيض كقناع أن يوقف تساقط الشعر المفاجئ ويعزز نمو الشعر.

2.بذور السمسم


بذور السمسم مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة مثل الزنك والبروتينات التي تساعد في تعزيز نمو الشعر، إضافة إلى ذلك، يمكن أيضًا استخدام هذا الزيت كعلاج موضعي لتعزيز نمو الشعر.

 

3.العدس

العدس ليس فقط مصدرًا نباتيًا للبروتين ولكنه يوفر أيضًا كمية جيدة من الزنك، إذ إنه متعدد الاستخدامات ويمكن إضافته إلى السلطات، والتي قد تساعد في تحسين ظروف الشعر.

4.اليقطين


بذور اليقطين، تكون مليئة بالزنك والمغذيات الصحية الأخرى للشعر مثل الحديد وفيتامين E، الذي يساعد في وقف تساقط الشعر وتسريع نمو الشعر الجديد.