القمة 126| خناقة الأفضل بين «زيزو» الزمالك.. و«شحات» الأهلي

أحمد سيد زيزو وحسين الشحات
أحمد سيد زيزو وحسين الشحات

■ كتب: محمد حامد

في المواجهات الكبرى، تقع الأعين على «الأمهر»، صاحب الحلول القادر على حل ألغاز المواجهات الصعبة، وفى لقاء القمة الذي يأتي فى نهاية موسم، فإنه سيكون مرتبطا بمن أجادوا خلال المسابقة، والأفضل هذا الموسم ينحصر بين الثنائي أحمد زيزو في الزمالك وحسين الشحات في الأهلي وإن كان الأخير قد تفوق فى البطولات، إلا أن الرؤى الفنية تختلف ولا علاقة لها بالألقاب.. فإلى أهم أسباب اختيارهما كفرسى رهان القمة.

◄ زيزو.. «عازف على سيمفونية الإجادة»

كعادته منذ انتقاله للزمالك، يواصل أحمد السيد زيزو عزف سيمفونية التألق، حيث التسجيل والصناعة والتأثير الفعّال على مجريات مباريات فريقه.

نجح زيزو في العودة بعد فترة من اهتزاز أدائه والتي كان الزمالك يمر خلالها بفترة سلبية في النتائج .

زيزو اللاعب الجوكر الذي يجيد اللعب في مركزي الجناح ووسط الملعب، وإن كان تواجده فى وسط الملعب لم يشغله منذ فترة صعوده من وادي دجلة، إلا أنه عاد إليها خلال فترة تولي خوان كارلوس أوسوريو مهمة تدريب الزمالك، والتي ظهر قمة تألقه فيها خلال مباراة فيوتشر الأخيرة حينما سجل هدفين بطريقة فنية مميزة من تصويبتين، الأولى متحركة والثانية ثابتة.

سيكون زيزو في البحث عن قمة عطائه الكروي فى قمة الغد بحثاً عن ختام موسم صعب سيكون الفوز بالقمة هو أفضل ختام موسم للاعب وناديه.

رغم الموسم السيئ للزمالك، فإن اللاعب قد ساهم فى ٢٥ هدفا للزمالك خلال ٣٢ مباراة خاضها اللاعب هذا الموسم في الدوري، سجل ١٢ هدفاً وصنع ١٣ .

وحتى دوري الأبطال الذى خرج فيه الزمالك من دور المجموعات، ساهم زيزو في ١٠ أهداف من أصل ١٠ لعبها، سجل ٦ وصنع ٤ .

وفي الكأس ساهم بخمسة أهداف سجل ٢ وصنع ٣.

رغم عدم حصوله على بطولات هذا الموسم إلا أنه مازال يتم إلحاقه بلقب أفضل لاعب في مصر، ويواصل عزف سيمفونية الإجادة رغم الظروف الصعبة، فهل يجيد في مباراة البطولة الخاصة غدًا أم لدفاع الأهلي رأي آخر.

◄ اقرأ أيضًا | القمة 126| الأهلي «المنطلق» والزمالك «المنتفض».. إنفوجراف

◄ الشحات.. «تألق فى موسم التجديد» 

عاد حسين الشحات لمستواه المعتاد في الموسم الحالي، بعد فترة من تذبذب المستوى وتشكيك فى قدراته والحديث عن أنه لم يكن من الصفقات الرابحة للأهلى خلال فترة تواجده . قدم الشحات واحدا من أفضل مواسمه فى مسيرته الكروية، كان أحد أهم أسباب تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا فى مشوار توجه بصناعة هدفي مباراة الذهاب أمام الوداد التي انتهت ١/٢ للأهلي .

لم يكن الشحات أساسيا فى بداية الموسم بتشكيلة كولر، وكان اللاعب صبوراً على عودته للعب أساسياً إلى أن حصل على ما أراد وأصبح في نهاية الموسم ليس فقط أساسياً وإنما يصنف كأهم لاعبى الفريق هجومياً .

لعب حسين في دوري الأبطال ١١ مباراة ساهم فى سبعة أهداف، سجل ٤ وصنع ٣ .
وفي الدوري ساهم فى ٩ أهداف من أصل ١٨ مباراة لعبها، سجل ٢ وصنع ٧ . كما أنه سجل وصنع في أهم بطولات الموسم للفريق بكأس العالم للأندية .

نجح الشحات خلال فترة كولر أن يظهر لأول مرة بهذه الجودة فى مركز الجناح الأيسر، على الرغم من أنه كان يجيد فى الجناح الأيمن منذ ظهوره فى المقاصة خاصة وأنه ظهير أيمن فى الأساس. يهوى حسين مراوغة المدافعين بطريقة فنية مميزة، يسجل أهدافا على طريقته الخاصة، وبدا أحد أفضل اللاعبين هذا الموسم فى صناعة اللعب والتسجيل من تصويبات بها من الدقة والإتقان ما يلزم لإسكان الكرة الشباك . جاء موعد تجديد الشحات لتعاقده مع الأهلي، وكثرت الأقاويل لإمكانية انتقاله لأحد أندية الخليج إلا أنه جدد بطريقة درامية سكنت قلوب الأهلاوية.

يتمنى الشحات إنهاء الموسم بتألق في مباراة القمة حتى يكون موسما للتاريخ قد يلحقه تتويجه بجائزة أفضل لاعب في الموسم لإسهاماته القوية مع الأهلى في كل البطولات المحلية .