استقرار الأمواج.. عودة الرايات الخضراء لشواطئ شرق الإسكندرية |صور 

الشاطئ
الشاطئ

عادت حالة الهدوء والاستقرار، اليوم الأربعاء، لشواطئ شرق الإسكندرية، مثل ميامي والمندرة والعصافرة وسيدي بشر وغيرها، وذلك بعد 3 أيام من ارتفاع أمواج البحر ومنع نزول المصطافين.

اقرأ أيضا| بمشاركة 76 ناشر و100 فاعلية.. مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل انطلاق معرض الكتاب

وقال الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم إعادة رفع الرايات الخضراء على شواطئ القطاع الشرقي، والسماح للرواد والمصطافين بنزول البحر.  

ودعا عبد الرازق، المصطافين وزوار الإسكندرية إلى الاستمتاع بنزول البحر وشواطئ الإسكندرية، مع الالتزام بتعليمات عمال الأبراج والمنقذين لضمان يوم ممتع وآمن.

 

وأشار رئيس إدارة السياحة والمصايف إلى وجود ارتفاع طفيف في أمواج البحر بشواطئ العجمي وغرب الإسكندرية، ما استدعى رفع الرايات الصفراء في بعضها والحمراء في البعض الآخر. 

وفي سياق متصل، يسود طقس مشمس على كافة أنحاء الإسكندرية إذ تراوحت درجات الحرارة بين 25 للصغرى و32 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 19 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 48%. 

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.