سفير نيبال يرحب بسيدات الأعمال المصريات في بلاده

سفير نيبال
سفير نيبال

نظمت سفارة نيبال بالقاهرة مبادرة مشتركة بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب، من خلال برنامج ترويجي لفرص الاستثمار الأجنبي في نيبال للمستثمرات المصريات في القاهرة.
‎ وأوضح سفير نيبال سوشيل كومار لامسال بأن الفرص التجارية في نيبال للمستثمرين الأجانب متوافرة، وأضاف إن نيبال وجهة جذابة للاستثمار الأجنبي بسبب موقعها الجغرافي الفريد ووفرة الموارد الطبيعية والقوى العاملة الشابة الماهرة.

 

وأشار إلى أن هناك إمكانات كبيرة للتعاون المشترك بين مصر ونيبال في مجالات السياحة والإنتاج الزراعي والأسمدة الكيماوية والطاقة، وحث رائدات الأعمال المصريات على الاستفادة من فرص الاستثمار في نيبال. وقال إن سفارة نيبال حريصة دائمًا على تقديم الدعم اللازم والتسهيل والتنسيق للمستثمرين الأجانب.
 
‎في البرنامج، سلطت رئيسة اتحاد المستثمرات العربيات د. هدى يسى الضوء على بيئة الأعمال الحالية في مصر وسياسة الاستثمار الأجنبي. وقالت  أن نيبال وجهة جديدة ولكنها واعدة للمستثمرين المصريين، لذا فإن  التجارة الثنائية والاستثمار سيستمر في الازدياد في الأيام المقبلة، كما تم تقديم عرض حول السياسة الاقتصادية والاستثمارية الشاملة لنيبال، يشمل مختلف جوانب الاستثمار الأجنبي مثل  مقترحات المشاريع والتسهيلات والموافقة على الاستثمار.

 

كما تناول العرض موضوعات مثل طريقة وعملية الاستثمار الأجنبي في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وقائمة المشاريع الاستثمارية الكبرى والمشاريع القابلة للاستثمار في نيبال. وحضر البرنامج حوالي خمسين مشاركا بينهم مستثمرات مصريات وصحفيون وممثلين عن وسائل الإعلام.

اقرأ  أيضا .. رؤساء برلمانات ست دول يدعون قمة فيلنيوس إلى الالتزام بانضمام أوكرانيا إلى الناتو