عاجل

برلماني: مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي يزيد من خدماته للمجتمع

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قال النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، إن قانون إنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي هو قانون أصيل لصالح المواطنين ويساهم في تعميق مفهوم العمل التطوعي لدى الجميع، لافتا إلى أنه يأتي في إطار تعظيم وتعزيز دور الدعم المجتمعي، وتعظيم دور العمل الأهلي في البلاد.

ووصف جابر الصيرفي في تصريحات صحفية له اليوم، مشروع قانون التحالف الوطين للعمل الاهلي،  بانه يمثل نقطة رائدة، للاستفادة من جهود العمل الأهلى بشكل أفضل، كما يوفر الإطار اللازم للاستفادة من العمل الأهلى.

وشدد  الصيرفي، على أهمية العمل الأهلي، لاسيما وأن فكرة التكافل، سمة حقيقية وأساسية من سمات الشخصية المصرية عبر التاريخ، داعيا لتوسيع المشاركة في التحالف الوطني للعمل الأهلي، لتقديم أكبر قدر ممكن من الخدمات والمشروعات التنموية، وتوسيع ملاءته وخدماته.

ولفت إلى أن التكافل والعمل الأهلي، هما ذراع أساسي بالدولة والمجتمع للتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية.

واختتم الصيرفي، بضرورة العمل على إقرار قانون إنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتوحيد وتنسيق جهود التعاون بين مؤسسات العمل الأهلي وأجهزة الدولة المعنية بتقديم خدمات تنموية في ميادين العمل الأهلي، مشيرًا إلى أهمية أن يتم ذلك وفقا لنصوص قانونية، تدفع نحو تيسير وتعزيز عمله وتحقيق الأهداف التي أنشىء من أجلها التحالف.