التموين: صرف مقررات يوليو يتجاوز 45%

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرار صرف سلع فارق نقاط الخبز، بالتزامن مع مقررات يوليو، عبر نحو 40 ألف منفذ، ما بين بقالي التموين ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية، من التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساءً يوميا.

وأشارت مصادر بوزارة التموين إلى تجاوز نسبة صرف مقررات يوليو الجاري 45% حتى الآن، واستمرار عمليات صرف المقررات للمستفيدين لآخر الشهر.

كما أوضحت وزارة التموين، أن أسعار سلع المنظومة التموينية لم تتغير، ويتم صرفها إلى المستحقين دون أي زيادة، الزيت بسعر 30 جنيها للزجاجة الـ800 ملي، والسكر والأرز بسعر 12.60 للكيلو.

اقرأ أيضا: صرف مقررات يوليو يتجاوز 43%.. والتموين تؤكد على استقرار أسعار سلع المنظومة

وتقوم جميع المنافذ التموينية: (جمعيتي ، المجمعات الاستهلاكية ، بقالي التموين) بصرف مقررات يوليو إلى المستحقين، والبالغ عددهم نحو 64 مليون مواطن، على 23 مليون بطاقة تموينية، يحصل كل منهم على سلع بقيمة 50 جنيها، وذلك حتى المستفيد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الخامس ومن يليه على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد حددت لكل مستفيد بالبطاقة التموينية، حصة من السلع الأساسية، تتمثل في كيلو سكر، وبحد أقصى 6 كيلو سكر للبطاقة، بسعر 12.60 للكيلو، وزجاجة زيت 800 ملي لكل فرد، وبحد أقصى 4 زجاجات زيت للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز، أو عبوة مكرونة زنة 800 جرام، للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد، و2 كيلو للبطاقة التى بها 4 أفراد فأكثر، أو2 عبوة مكرونة زنة 800 جرام، على أن يتم استكمال قيمة الدعم من السلع الأخرى المتوفرة لدي منفذ التموين من قائمة المنظومة التموينية.

وتشتمل قائمة سلع المنظومة التموينية، على 31 سلعة، يأتي في مقدمتها السلع الأساسية «كالزيت والسكر والأرز والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى وغيرها من السلع الأكثر احتياجا للأسرة المصرية.