الكرملين: بوتين اجتمع مع بريجوجين و35 قائدًا في «فاجنر»

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتمع مع قادة "فاجنر" الذين أكدوا استعدادهم مواصلة القتال من أجل وطنهم وأنهم من أنصار الرئيس الروسي المخلصين.

وقال بيسكوف إن هذا الاجتماع عقد في الكرملين في 29 يونيو، حيث دعا بوتين 35 قائدا من "فاجنر" بمن فيهم رئيس الشركة العسكرية يفغيني بريجوجين، حيث تمت مناقشة أحداث 24 يونيو.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، "في الواقع، عقد الرئيس (الروسي فلاديمير بوتين) هذا الاجتماع، ودعا إليه 35 شخصًا، جميع قادة مفارز وإدارة الشركة، بما في ذلك بريجوجين نفسه، لقد عقد هذا الاجتماع في الكرملين في 29 يونيو، واستمر قرابة ثلاث ساعات".

اقرأ أيضًا: روسيا: المفاوضات بشأن أوكرانيا أصبحت مستحيلة 

وأشار بيسكوف إلى أن تفاصيل هذا الاجتماع غير معروفة لكنه حدد الموضوعات التي تمت مناقشتها، وقال: "الشيء الوحيد الذي يمكننا قوله هو أن الرئيس قدم تقييمًا لأعمال الشركة في خلال العملية العسكرية الخاصة، كما قدم تقييمه لأحداث 24 يونيو".

وبحسب بيسكوف، أكد (قادة فاجنر) أنهم من أشد المؤيدين لرئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة.. كما قالوا إنهم على استعداد كامل لمواصلة القتال من أجل الوطن الأم".

وأضاف بيسكوف: "استمع بوتين إلى التوضيحات المقدمة من قادة فاجنر (حول أحداث 24 يونيو) وعرض عليهم المزيد من خيارات التوظيف وخيارات العمل في المجال العسكري".