الغش فى الثانوية وصل دورات مياه.. و«الفرنساوى» بلا مشاكل بالأزهر

تأخر كراسات أسئلة 9 طلاب فى لجنة بالباجور وتعويضهم

وزير التربية والتعليم بتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
وزير التربية والتعليم بتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة

تصاعدت أزمة الغش فى امتحانات الثانوية العامة، مع اقتراب ماراثون الامتحانات من نهايته الخميس القادم، حيث أدى أمس الطلاب الامتحان فى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، ومادة الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل للشعبة العلمية رياضيات، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.


وأكد عدد من الطلاب أن الامتحانات لم تحتوِ على جزئيات غامضة أو مشاكل فى الأسئلة.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الصورة المتداولة لأجزاء من أسئلة امتحان مادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل»، أمس، على جروبات الغش، تم تصويرها داخل دورة مياه لجنة مدرسة على مبارك الابتدائية التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية.
ووَجَّه د.رضا حجازى وزير التربية والتعليم، بإحالة رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة للتحقيق العاجل بمقر الوزارة، وذلك لمسئوليتهم الكاملة عن الواقعة.. كما تداولت عدد من صفحات التواصل الاجتماعى «فيسبوك» لطالب يقوم بتصوير فيديو داخل إحدى لجان الامتحانات، وتمكنت وزارة التعليم من تحديد الطالب، وأن ذلك تم أثناء تأدية امتحان مادة اللغة الإنجليزية، الخميس الماضى، بلجنة تابعة لإدارة أشمون التعليمية بمحافظة المنوفية.


وقام د.رضا حجازى وزير التربية والتعليم، بتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة، بمحافظة سوهاج يرافقه اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.


وأكدت الوزارة أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى، من ادعاءات بتسريب امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بلجنة الشهيد طيار محمد عادل شبل الثانوية المشتركة التابعة لإدارة الباجور التعليمية بالمنوفية غير صحيح تمامًا، وأنه تم تأخر كراسات الأسئلة لـ 9 طلاب بإحدى لجان المدرسة، وتم تعويض هؤلاء الطلاب عن هذا الوقت.


فيما اختتم طلاب القسم الأدبى أمس امتحانات الدورالأول للشهادة الثانوية الأزهرية، بأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية «الفرنساوي» فى هدوء ودون شكوى.
وقامت غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق الأزهرية، وانتظام سير الامتحانات باللجان.